عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سحب الجنسية جريمة جديدة لـ"تميم" يفضحها قطري

سحب الجنسية جريمة جديدة لـ"تميم" يفضحها قطري
سحب الجنسية جريمة جديدة لـ"تميم" يفضحها قطري

كتبت - هند عزام

الحقوق المهدورة للقبائل المعارضة لسياسات تميم بن حمد آل ثان أمير تنظيم الحمدين للتنظيمات الإرهابية مستمرة إلى أن وصلت إلى حد سحب الجنسية. 



وكشف موقع "قطريليكس" عن اعتراض مواطن من قبيلة المرة يدعى "على الدعية" على الإجراءات الغاشمة التي يستخدمها "تميم "أمير تنظيم الحمدين، حيث قال في "فيديو" تم بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إن الجنسيات التي تم سحبها من جانب عدد كبير من المواطنين لا ترضي أحداً.

وكشف الموقع القطري أن قبيلة المرة بجميع أفرادها لديها مواقف مع عبد الله بن قاسم آل ثاني أمير البلاد الأسبق ومع أحفاده الأحق بالحكم من " تميم " ومع حفيده عبد الله بن علي آل ثاني حفيد مؤسس قطر الأمر الذي سبب لهم أزمات مع تنظيم الحمدين مطالباً مع الديوان الأميري بعدم التعرض لهم وانتهاك حقوقهم جراءة ما يؤمنون به.

ومن ضمن القبائل التي تعرضت إلى عمليات ظلم ممنهج من جانب تنظيم الحمدين قبيلة "الغفران"، حيث قرر حمد بن خليفة آل ثاني حرمان أهالي قبيلة الغفران من جنسيتهم وحاول طردهم واستبعادهم من منازلهم الواقعة على الحدود بين قطر والسعودية حيث تم استهداف أكثر من 10 آلاف شخص وحرمانهم من جنسيتهم.

ورفضت قبيلة الغفران ما فعله حمد بن خليفة على والده ليتم التنكيل بهم من جانب حمد بن خليفة آل ثاني في تلك الفترة ويقرر سحب جنسياتهم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز