عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السوري يكشف حقيقة الاتفاق الروسي التركي شرق الفرات

عاجل.. الرئيس السوري يكشف حقيقة الاتفاق الروسي التركي شرق الفرات
عاجل.. الرئيس السوري يكشف حقيقة الاتفاق الروسي التركي شرق الفرات

كتب - عادل عبدالمحسن

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن المسلحين في إدلب إذا لم يخرجوا إلى تركيا سيكون أمامهم خياران، إما العودة إلى حضن الدولة وتسوية الأوضاع، أو الحرب، مؤكدا أنه لا يوجد أمامهم خيار آخر لا بالنسبة له ولا بالنسبة لهم، هذان هما الخياران الوحيدان.



 وتطرق الرئيس السوري، في حواره مع قناتي السورية والإخبارية، إلى الاتفاق الأخير الروسي التركي بخصوص منطقة شرق الفرات، لافتاً إلى أن المبادئ الروسية واضحة خلال هذه الحرب، وهي تستند إلى القانون الدولي، وسيادة سوريا، ووحدة الأراضي السورية. هذا الموضوع لم يتغير لا قبل ولا بعد ولا بتغير الظروف.

وقال الأسد إن الاتفاق الروسي- التركي اتفاق مؤقت وليس دائما. وهو خطوة إيجابية لا تحقق كل شيء، ولكنها تخفف الأضرار، وتهيئ الطريق لتحرير هذه المنطقة في القريب الذي نتمنى أن يكون قريبا.. وعاجلا.

وأشار الرئيس السوري إلى أن روسيا لم تكن جزءاً من الاتفاق الأمريكي التركي، والاتفاقات الروسية دائماً معلنة ولا يوجد أشياء مخفيّة في السياسة الروسية وهذا شيء مريح جداً بالنسبة للدولة السورية.

ولفت الأسد إلى أن العدوان التركي يعبر عن مطامع تركيا السيئة، وأيضاً عن رغبة أمريكية.. والروسي بهذا الاتفاق لجم التركي. وقطع الطريق على الأمريكي، وعلى دعوة التدويل التي طرحها الألماني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز