عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو تعد مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن اعتداء شرطة كوسوفو على موظف روسي بالأمم المتحدة

موسكو تعد مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن اعتداء شرطة كوسوفو على موظف روسي بالأمم المتحدة
موسكو تعد مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن اعتداء شرطة كوسوفو على موظف روسي بالأمم المتحدة

كشف ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم الجمعة أن موسكو أعدت مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي بشأن اعتداء شرطة إقليم كوسوفو بالضرب على موظف روسي في بعثة الأمم المتحدة قبل 5 أشهر.



وشدد نيبينزيا ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ على ضرورة أن يتعامل مجلس الأمن مع هذه القضية على أساس التقارير التي تم تقديمها في هذا الشأن، مشيرا إلى أن موسكو أعدت أيضا مسودة بيان تحتوي على وجهة نظرها حول التقارير الخاصة بهذه القضية. 

من جانبه، اتهم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رئيس البعثة الأممية للإدارة المؤقتة في كوسوفو، زاهر تانين، شرطة إقليم كوسوفو بانتهاك حقوق الإنسان وقرارات مجلس الأمن عقب تعرض الموظف الروسي في الأمم المتحدة للضرب المبرح من قبلها، رافضا في الوقت نفسه إعلان سلطات كوسوفو موظفي البعثة الأممية شخصين غير مرغوب فيهما في البلاد.

وأشار تانين إلى أن هذا الإجراء لا يمكن تطبيقه على موظفي الأمم المتحدة من حيث المبدأ، مؤكدا أن كافة التحقيقات لم تجد أدلة دامغة تدعم الاتهامات الموجهة ضد الموظفين الاثنين من قبل سلطات كوسوفو، مشيرا إلى أن توقيفهما جرى أثناء قيامهما بوظائفهما وعلى الرغم من أنهما قدما نفسيهما على أنهما من موظفي الأمم المتحدة.

وكان تانين قد قدم أمس /الخميس/ لأعضاء مجلس الأمن تقريرا حول نتائج تحقيق المنظمة في حادث اعتقال موظفين اثنين للأمم المتحدة، أحدهما الروسي ميخائيل كراسنوشوكوف، إضافة إلى 26 شخصا آخرين، على يد عناصر تابعة لقوات الأمن الخاصة لإقليم كوسوفو في 28 مايو الماضي.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز