عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العصار" و"عبد الغفار" يشهدان توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "هيونداى" الأمريكية للتعاون في مجال الحواسب

العصار" و"عبد الغفار" يشهدان توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "هيونداى" الأمريكية للتعاون في مجال الحواسب
العصار" و"عبد الغفار" يشهدان توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "هيونداى" الأمريكية للتعاون في مجال الحواسب

كتب - عماد عبد المقصود

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم في مجال التصنيع ونقل التكنولوجيا بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "هيونداي تكنولوجي" الأمريكية بالشرق الأوسط بهدف التعاون في مجالات صناعة الحواسب ومتعلقاتها وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.



يأتي توقيع هذه المذكرة تأكيداً على استراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربي في التعاون مع الشركات العالمية من أجل نقل وتوطين أحدث التكنولوجيات في مختلف المجالات داخل شركات ووحدات الإنتاج الحربي.

وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "هيونداى تكنولوجي" في مجال التصنيع ونقل التكنولوجيا لصناعات الحواسب ومشتملاتها من (أجهزة الكمبيوتر - التابلت - الطابعات - شاشات العرض الرقمية - اللوحة الرئيسية فى الحاسب - كروت الفيديو -IOT - الخوادم - لوحات المفاتيح - الماوس - أجهزة الحواسب المكتبية - أجهزة الحواسب المحمولة - وحدات الذاكرة الوميضة - الأقراص الصلبة) وغيرها من المنتجات الإلكترونية إلى شركات ووحدات الإنتاج الحربي، فضلا عن تدريب المهندسين والعمال التابعين للإنتاج الحربي بشركة "هيونداي تكنولوجي" لمساعدتهم فى اكتساب خبرة تصنيع المنتجات محل العقد.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي يأتي من منطلق إيمان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية دخول مصنّعين محليين في مجال تصنيع الحواسب ومشتملاتها من أجل زيادة نسبة التصنيع المحلي والقيمة المضافة للصناعات الإلكترونية.

وأضاف عبد الغفار أن الحكومة تعمل بشكل جاد على النهوض بالعملية التعليمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لطلاب الجامعات على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية لتحقيق ذلك ومتابعة خطط العمل التي تم وضعها لتذليل أي عقبات قد تعرقل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمنظومة التعليم.

كما أوضح عماد البقاعى رئيس مجلس إدارة شركة " هيونداى تكنولوجى" الأمريكية بالشرق الأوسط أن شركته متخصصة في مجال تصنيع أجهزة الحواسب الالكترونية بمشتملاتها ، مشيرا إلى أن شركته تسعى للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما يتوفر بشركاتها ووحداتها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية، بالإضافة إلى مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية.

وأبدى " البقاعى " استعداد شركة " هيونداى تكنولوجى" بتوفير كافة أجهزة الحواسب الإلكترونية التى يطلبها "الإنتاج الحربي" وكذلك توفير الدعم الفنى والرسومات الهندسية والبرامج والتطبيقات لإتمام عملية الإنتاج والتصنيع المشترك لشركات ووحدات الإنتاج الحربي
    
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز