عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات التدريب المصري الباكستاني الأردني المشترك "فجر الشرق 1"

انطلاق فعاليات التدريب المصري الباكستاني الأردني المشترك "فجر الشرق 1"
انطلاق فعاليات التدريب المصري الباكستاني الأردني المشترك "فجر الشرق 1"

انطلقت فعاليات التدريب المصري الباكستاني الأردني المشترك (فجر الشرق 1)، والذي يستمر حتى الثامن من نوفمبر الجاري بدولة باكستان، بمشاركة عناصر من القوات الخاصة المصرية والباكستانية والأردنية وعدة دول بصفة مراقب.



بدأت المراحل الأولى للتدريب باكتمال وصول جميع القوات إلى ميادين التدريب القتالي بالمركز الوطني لمكافحة الإرهاب بمدينة (بابى) الباكستانية، حيث اصطفت القوات المشاركة، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني للدول المشاركة.

وألقى قائد القوات الخاصة الباكستانية الجنرال ممتاز حسين، كلمة، رحب فيها بالقوات المشاركة في التدريب، مؤكداً أن هذا التدريب يأتي في إطار تطور العلاقات العسكرية إلى مستوى الشراكة بين جيوش الدول الثلاثة، والعمل على التعاون العسكري لنقل وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب، كما تم تنظيم معرض للأسلحة والمعدات المستخدمة في التدريب للتعرف على القدرات القتالية.

ويهدف التدريب (فجر الشرق 1) إلى الارتقاء بمستوى التدريب على مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات في عمليات التطويق والبحث والتفتيش، وكيفية اكتشاف المفرقعات، ومواجهة العبوات الناسفة، والتدريب على الإسعافات الميدانية.

وتشارك جمهورية مصر العربية في التدريب (فجر الشرق 1) لأول مرة بما يساهم في دعم علاقات التعاون العسكري وجهود الأمن والاستقرار
    
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز