عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بمدرسة في المنيا

القبض على 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بمدرسة في المنيا
القبض على 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بمدرسة في المنيا

المنيا - علا الحينى

ألقت الأجهزة الأمنية بالمنيا القبض على 3 أشخاص، يقومون بالتنقيب عن الآثار أسفل مدرسة بمدينة المنيا، بالاتفاق مع مدير المدرسة وخفيرها، وعثر بحوزتهم على قطعة أثرية.



تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء مجدي سالم مدير البحث الجنائي بالمديرية، يفيد ورود معلومة لوحدة البحث الجنائي بقسم شرطة المنيا، بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل مدارس القومية الخاصة. شكل العميد جمال الدغيدي، رئيس مباحث المديرية فريق بحث جنائي، بقيادة المقدم عمرو حسن رئيس مباحث قسم المنيا ومعاونة النقيب أحمد معتز، وبالانتقال والفحص تم ضبط المدعو محمد. م. ع 36 سنة خفير خصوصي بالمدرسة.

بمواجهته بما جاء بالتحريات، اعترف بقيامه وكل من محمد. ف. ك 40 سنة، عضو مجلس إدارة الجمعية التعاونية التعليمية للمعاهد القومية الخاصة، وعمار. م. ج 25 سنة طالب بكلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، ومحمود. ا. م 24 سنة طالب بمعهد أكتوبر العالي للهندسة بالاتفاق مع ياسر. م. ع 45 سنة مدير المدرسة، بالتنقيب عن الآثار داخل المدرسة، عقب انتهاء اليوم الدراسي، الخميس والعطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت، على أن يقوم بتسهيل دخولهم وتأمينهم حال قيامهم بذلك.

 

بإرشاده تم ضبط المتهمين داخل غرفة المعلمين حال التنقيب، حيث تبين وجود حفرة بعمق 25 متر وعثر على الأدوات المستخدمة وهي عبارة عن "فأس وبلطة وجهاز قياس ماء وبخور ومياه ورد وخرطوم طويل ووسائل إنارة"، كما تم ضبط قطعة أثرية بحوزتهم على شكل قاعدة من الجرانيت، بها نقوش ورسومات فرعونية ومثبت أعلاها شكل قدم يشتبه في أثريتها.

بمواجهتهم أقروا بالتنقيب عن الآثار وأيدوا ما جاء بأقوال الخفير المذكور، وجارٍ التحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، والعمل على ضبط مدير المدرسة المذكور، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11949 إداري قسم شرطة المنيا وجاري العرض على النيابة العامة.

ومن جهتها أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن المدرسة محل الواقعة تتبع الجمعية التعاونية التعليمية للمعاهد القومية الخاصة الخاضعة لوزارة التربية والتعليم مباشرة، ولا تخضع لمديرية التربية والتعليم بالمنيا إلا من الناحية الفنية.

 

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز