عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اختتام فعاليات برنامج تعزيز القدرات في مكافحة الفساد للضباط الأفارقة

اختتام فعاليات برنامج تعزيز القدرات في مكافحة الفساد للضباط الأفارقة
اختتام فعاليات برنامج تعزيز القدرات في مكافحة الفساد للضباط الأفارقة

كتب - حسن أبو خزيم

اختُتم بمقر هيئة الرقابة الإدارية، اليوم السبت، مراسم انعقاد البرنامج التدريبي لتعزيز القدرات في مجال مكافحة الفساد وسبل منعه بالدول الإفريقية، لعدد 156 ضابطًا من الوافدين بمختلف فرق القوات المسلحة من الدول الإفريقية، وذلك للمرة الثانية خلال هذا العام.



يأتي ذلك استكمالًا للجهود المصرية المبذولة لدعم مسيرة مكافحة الفساد على المستوى الإفريقي، وفى إطار التعاون المشترك بين الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، وهيئة تدريب القوات المسلحة.

وفي مراسم حفل الختام، القى الوزير شريف سيف الدين كلمته، التي استهلها بالترحيب باللواء ا. ح يحيى طه الحميلي، رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، كما رحب بضيوف الهيئة.

وأشار إلى أن هذه البرامج التدريبية التي يتم عقدها، تأتى تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بدعم قدرات الدول الإفريقية في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه، وان تنمية القدرات والمهارات الفردية تعتبر أحد اهم محاور مكافحة هذه الآفة، إلى جانب تبادل الخبرات الدولية، من خلال نشر قيم النزاهة والشفافية.

ولفت إلى أن الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة، من خلال التعاون مع القوات المسلحة المصرية، والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بوزارة الخارجية، نفذت العديد من الدورات التدريبية لكوادر أجهزة مكافحة الفساد والوقاية منه لعدد 30 دولة إفريقية، وقُدمت خلالها 164 من المنح التي سبق وإن أشار إليها السيد رئيس الجمهورية.

وقد قام أقدم المتدربين من الضباط الأفارقة بإلقاء كلمة شكر فيها الوزير رئيس الهيئة وجميع القيادات، التي أسهمت في نجاح هذا البرنامج.

وأفاد بأن ما تلقوه من مواد ومعارف في مجال مكافحة الفساد وخبرات لهيئة الرقابة الإدارية في ضبط الجرائم المنظمة، وإعداد الاستراتيجيات والمحاضرات، قد أوضحت جميعها مدى العلاقة العكسية بين الفساد والنمو الاقتصادي.

كما أشار إلى أن اهتمام الوزير رئيس الهيئة بلقاء المتدربين يعكس مدى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدعم الحقيقي للدول الإفريقية.

وفى ختام الاحتفالية التقت الصور التذكارية، التي جمعت بين الوزير رئيس الهيئة، ورئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، والضباط الأفارقة المتدربين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز