بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

6 ديسمبر 2019 - 4 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسعود بارزاني: لا يجوز تغيير الدستور العراقي بالقوة

2 نوفمبر 2019 - 56 : 16




كتبت - شاهيناز عزام

قال الزعيم الكردي مسعود بارزاني؛ إن الكرد وحزبه الديمقراطي حريصان جداً على الأوضاع الراهنة ومآلات الاحتجاجات والتظاهرات في العراق، وعلى الأوضاع المستجدة، مؤكدا أنها ليست وليدة اليوم، بل نتيجة للفشل المتراكم خلال السنوات الخمس عشرة الماضية.

وأضاف بارزاني؛ فى بيان صحفي؛ "لقد تألم وتأذى الناس، وللمواطنين حق المطالبة بالحقوق والتعبير عن السخط، لذلك من الضروري الإنصات لمطالبهم وعدم اللجوء إلى العنف وإراقة الدماء لأنها لا تعالج المشكلات".

وتابع بارزاني؛ "إحدى أكبر المشكلات التي تواجه العراق هي إهمال الدستور وعدم تطبيقه؛ ولو تم تنفيذه بحذافيره لما حصل الكثير من المشكلات السابقة والموجودة حالياً، كما أن قانون الانتخابات الحالي، هو الآخر، سبب لوجود المشكلات، ومن أجل إنهاء تلك المشكلات لابد من تغييره بحيث تكون النتائج معبرة عن الطموحات الحقيقية والعادلة لكافة المكونات".

ورفض بارزاني الدعوات المنادية بتغيير الدستور العراقي معلقا؛ "نعتقد أن تغييره لا يجوز أن يكون بالقوة أو بالفرض، وفي الوقت ذاته لا يجوز أن يؤدي التغيير إلى التراجع عن المبادئ الديمقراطية وتقويض حقوق شعب كردستان والمكونات الأخرى".

واختتم بيانه مؤكدا أن "النظام الديمقراطي هو الذي يصب في صالح الشعب العراقي، وليس النظام الديكتاتوري، وأن كل التغييرات المطلوبة في العراق يجب أن تكون ضمن إطار القانون وحسب الآليات الدستورية".
 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس