عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنجلترا تعيش ليلة حزينة بعد خسارة كأس العالم (فيديو وصور)

إنجلترا تعيش ليلة حزينة بعد خسارة كأس العالم (فيديو وصور)
إنجلترا تعيش ليلة حزينة بعد خسارة كأس العالم (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

فيما كان مشجعو إنجلترا يأملون الحصول على بطولة كأس العالم للرجبي للمرة الثانية على التوالي.. عاشت بريطانيا ليلة حزينة إثر خسارتها المباراة النهائية   للرجبي أمام جنوب إفريقيا على ملعب "يوكوهاما" باليابان، وأرسلت ملكة بريطانيا أليزابيث الثانية وبوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني رسائل دعم للفريق.



كان الفريق الإنجليزي قد دخل في قائمة المرشحين للفوز باللقب، لكن المباراة انتهت بفوز جنوب إفريقيا وفشل منتخب إنجلترا في الارتداد بعد الشوط الأول المضطرب الذي ترك فيه اللاعب Kyle Sinckler أرض الملعب بسبب إصابة في الرأس.

 


ولقد صُعق الفريق الانجليزى بسبب الكثافة الشديدة لخصمهم الجنوب افريقي، الذى تمكن من إسقاطهم  بضربة قاسية في الدقيقة 66 عندما تجمع كلا من Makazole Mapimpi وLukhanyo Am ببراعة في الجناح الأيسر في أول محاولتين لـ Springboks. لم يكن دفاع إنجلترا عن نظيرتها لسرعة ودقة مابيمبي، الذي صنع التاريخ من خلال أن يصبح أول جنوب أفريقي يسجل في نهائي كأس العالم.

وكان الأمير هاري من بين الوجوه المثيرة للقلق في الحشد حيث توجه الآلاف إلى اليابان لتشجيع فريق جنوب افريقيا. بينما أجبرت إنجلترا بشدة على شن هجوم أملاً في الفوز بعودة غير محتملة، قام الجناح تشيسلين كولبي بالتحول إلى لاعبين آخرين ليحققوا ضربة قاضية قبل نهاية المباراة بست دقائق.

 من جانبه قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن إنجلترا يمكنها "رفع رؤوسها عالياً بعد بطولة مذهلة" وهنأت جنوب إفريقيا على دفاعها "مثل موسيقى الروك". جلبت البلاد الكأس إلى الوطن مرة واحدة فقط، بعد هزيمة أستراليا 20-17 بفضل ركلة الهبوط في الدقيقة الأخيرة لجوني ويلكينسون. تحول لاعب منتخب إنجلترا السابق إلى منتخب بريان مور تويتر: "تهانينا لجنوب إفريقيا - أبطال العالم مع عرض بدني وتقني رائع في المجموعة المحددة وفي النهاية. لا يوجد شكاوى؛ تغلبت إنجلترا في كل المجالات. زعيم حزب العمال جيريمي كوربين وعمدة لندن صادق خان كلاهما غردا ليقول إن الفريق "فخور بنا" طوال المسابقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز