عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز24..الرئيس السيسي يبحث ملفات تطوير شبكة السكك الحديدية والمترو و تنفيذ خط مونوريل العاصمة

موجز24..الرئيس السيسي يبحث ملفات تطوير شبكة السكك الحديدية والمترو و تنفيذ خط مونوريل العاصمة
موجز24..الرئيس السيسي يبحث ملفات تطوير شبكة السكك الحديدية والمترو و تنفيذ خط مونوريل العاصمة

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتقارير المهمة على مدار اليوم، جاء أبرزها في موجز 24ساعة، وأهمها الرئيس عبدالفتاح السيسي يبحث ملفات تطوير قطاع النقل في اجتماعات موسعة، بحضور رئيس الوزراء ووزيري النقل والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري رئيس مجلس إدارة شركة PRL الأمريكية للسكك الحديدية، وأعطى الرئيس توجيهاته بسرعة تنفيذ التعاقدات في توريد القطارات والجرارات مع الشركات الموردة، بالإضافة إلى تنفيذ خط مونوريل العاصمة ..وإلى تفاصيل الموجز:



 

الرئيس السيسي يتابع توريد شركة أمريكية جرارات سكة حديد جديدة

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، و"ويليام بيرسون" رئيس مجلس إدارة شركة PRL الأمريكية للسكك الحديدية Progress Rail Locomotives (PRL)، بالإضافة إلى عدد من كبار مسئولي الشركة.

 

الرئيس السيسي يوجه بتركيز الجهود لتحديث وتطوير منظومة النقل بشكل شامل

اجتمع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والفريق كامل الوزير، وزير النقل.

 

رئيس الوزراء يؤكد: قِطاع الصناعة ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، والذي جاء تحت عنوان "التصنيع قاطرة التنمية"، وبحضور عدد من الوزراء، والمحافظين، والمسؤولين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ورؤساء تحرير إصدارات المؤسسة. 

 

انتهاء فعاليات التدريب المصري - الإماراتي "صقور الليل"

نفذت عناصر من القوات المسلحة المصرية والإماراتية، التدريب المصري الإماراتي المشترك "صقور الليل"، والذى تم تنفيذه على مدار الشهر الماضي، بميادين التدريب القتالي المصرية، وبمشاركة عناصر القوات الخاصة المصرية والإماراتية من أجهزة الاستطلاع .

 

"الأوقاف": فوز مرشحي الوزارة في مسابقة جائزة محمد السادس لحفظ القرآن الكريم وترتيله

أعلنت وزارة الأوقاف، فوز مرشحيها بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم، وترتيله وتفسيره، التي عُقِدَت بمسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء المغربية واختتمت مساء أمس

مصر تودع وثيقة انضمامها إلى الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية الجديدة "اليوبوف"

 قام السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف والدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة بإيداع وثائق انضمام مصر إلى الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية الجديدة "اليوبوف".

 

وزير الإسكان يشرح مخطط إنشاء المدن الجديدة بمصر في شيكاغو

خلال زيارته مدينة شيكاغو الأمريكية، للمشاركة في مؤتمر المباني شاهقة الارتفاع، شرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مخطط إنشاء المدن الجديدة في مصر، وذلك في جلسة عمل عن المدن الجديدة، وفكرة إنشاء المدن شاهقة الارتفاع.

الموسيقات العسكرية المصرية تشارك بالمهرجان الدولي السادس في مدينة نانتشانغ الصينية

وصل إلى جمهورية الصين الشعبية فريق الموسيقات العسكرية المصرية للمشاركة في فعاليات المهرجان الدولي السادس للموسيقات العسكرية بمدينة " نانتشانغ " الصينية، والذى يشارك فيه الفريق السيمفوني العسكري المصري، ضمن 10 فرق من مختلف الدول المشاركة بالمهرجان، بالإضافة إلى عدد من الفرق الوطنية والمحلية الصينية والذى يستمر حتى السابع من نوفمبر .

 

البحيرة تحصل على المركز الثالث في معرض القاهرة الدولي للابتكار

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة حصول الطالبة/ شهد محمد صبحى إدريس، بمدرسة الإرشاد الرسمية لغات بكوم حمادة 16 سنة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بجوائز مبتكري المحافظات، ومنحها مكافأة مالية من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقيمة 15 ألف جنيه .

 

غدًا.. افتتاح معرض "القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية" بالهناجر للفنون

يفتتح المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، معرضًا لفنون الخط العربي والزخرفة بعنوان " القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية" في السابعة من مساء غدٍ الأحد ٣ نوفمبر الجاري بمركز الهناجر للفنون، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز