عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق ملتقى النقل والمرور والطرق

انطلاق ملتقى النقل والمرور والطرق
انطلاق ملتقى النقل والمرور والطرق

كتب - سامى عبد الرحمن

برعاية وحضور كل من وزراء الإنتاج الحربي والتربية والتعليم والصناعة والتجارة يفتتح غدًا الاثنين معرض ايجيترافيك للنقل وإنشاء وصيانة الطرق والكباري والمرور.



ويشارك في معرض هذا العام العديد من الشركات والمؤسسات والهيئات العاملة في نطاق النقل والمرور ومعدات النقل الخفيف ويأتي على رأس المشاركين الإدارة العامة للمرور والتي سوف تقدم مبادرات للتعاون مع وزارة التربية والتعليم كذلك عرض إمكانية الإدارة ومختلف مهماتها وأدواتها.

كما تشارك الجمعية المصرية لإنشاء وإصلاح المرافق بدون حفر والتي تعرض أساليب الإنشاء والصيانة بدون حفر خاصة في المدن المكتظة بالسكان مثل القاهرة والإسكندرية إضافة إلى المركز المصري للقيادة الآمنة وغرفة الصناعات الهندسية (شعبة الآلات والمعدات).

من جانبه أعلن المهندس عمرو جلال شوقي رئيس مجلس إدارة شركة ايجيتك الهندسية القائمة على تنظيم هذا المعرض بالتعاون الاستراتيجي مع شركة آرت لاين بأن فكرة المعرض وتوقيته يأتي بعد الجهود الهائلة التي ظهرت نتائجها من خلال تطوير شبكة الطرق العملاقة والكباري والأنفاق إضافة إلى الجهد الكبير في تطوير منظومة النقل والمواصلات بكل أنواعها.

أضاف شوقي بأن الهدف من الملتقى هو دعم الحكومة المصرية في نشاطها المتميز لتطوير وتحديث شبكات النقل والطرق والمواصلات الآمنة لحل مشكلات مزمنة منذ عقود الحفاظ على المكتسبات هو أهم مبادرة نسعى بدعمها من خلال المعرض كما نأمل أن يشارك المجتمع في حل قضايا المرور من خلال الالتزام بقواعد المرور واحترام رجال خدمة المرور وتسهيل مهامهم.

كما نهيب بشباب مصر بأخذ المبادرة والبدء في الالتزام بأبسط قواعد المرور مثل الالتزام بالحارة المرورية والحفاظ على السرعات واحترام المشاة والالتزام بالإشارات المرورية.

أكد شوقي أهمية إقامة الحدث في هذا التوقيت المهم والذي يشهد انطلاقة غير مسبوقة على مستوى تشييد الطرق الإقليمية وشبكة ربط هائلة للطرق السريعة بمصر كما تشهد أيضا التوسع الجبار في شبكة المواصلات من خلال مترو الأنفاق والمونوريل والأتوبيس الكهربائي والسكك الحديد وغيرها من حلول استراتيجية لمشاكل مزمنة منذ عقود من الزمن.

يرى شوقي ضرورة التوسع في استخدام الدراجة الآلية التي تعمل بالكهرباء والتي تظهر خلال أيام المعرض بكافة أنواعها وأشكالها وهي تعمل بالكهرباء وسهلة للغاية لإعادة الشحن كما أنها صديقة للبيئة ولا شك أنها ستوفر الكثير من استهلاك المحروقات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز