عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دورة للخرائط الذهنية واستراتيجيات النجاح بجامعة حلوان

دورة للخرائط الذهنية واستراتيجيات النجاح بجامعة حلوان
دورة للخرائط الذهنية واستراتيجيات النجاح بجامعة حلوان

كتب - بشير عبد الرؤوف

تنظم وحدة برامج التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان، اليوم، الأحد، وتستمر حتى الخميس المقبل، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان، تحت رعاية د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، وريادة د. حسام رفاعي، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، دورة تدريبية بعنوان "الخرائط الذهنية واستراتيجيات النجاح"، حرصا من الجامعة على تلبية الاحتياجات التدريبية لأبنائها الطلاب وإكسابهم المهارات لمواجهة سوق العمل، وإعدادهم الإعداد المناسب لمتطلبات السوق، وكذلك، بناء شخصية الطالب.



تشمل الدورة التدريبية عدة محاور، منها التعرف على المفاهيم والتعريفات والنشأة، وافتراضيات هندسة النجاح، وطرق القراءة الواعية، كما تتضمن التعرف على أجزاء العقل وكيفية التفكير، واستراتيجيات النجاح والطرق الصحيحة للبحث عن المعلومة وطرق رسم الخريطة، إلى جانب الحديث عن المحاكاة بالواقع ومتطلبات خلق خريطة ذهنية ناجحة والتعرف على مفاهيم عديدة منها "الفهم والإدراك والملاحظة والاستنتاج".

وتتمثل أهداف الدورة التدريبية في تحقيق الهدف من التنمية البشرية واكتشاف ودعم المهارات والقدرات لدى الطلاب من خلال محاضرات نظرية وعملية وورش عمل ما من شأنه المساهمة في زيادة مهارات التواصل والتفاعل بين طلاب الكليات المختلفة وبناء جسر من العلاقات بينهم، ومساعدة الطلاب على تحديد الأهداف ودعم فكر التخطيط الاستراتيجي لمستقبل الطالب عن تطوير الذات، إلى جانب التدريب والتطوير لرفع مستوى أداء الطلاب وتنمية المهارات وتحقيق النجاح للطالب على المستوى الشخصي والمجتمعي لمواجهة سوق العمل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز