بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 16 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل خطة "قطاع الأعمال" لتطوير الشركات

3 نوفمبر 2019 - 2 : 18




 قال وزير قطاع الأعمال العام المهندس هشام توفيق، أن الوزارة تعمل على ثلاثة محاور لتطوير شركات قطاع الأعمال والنهوض بها وتحديثها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف وزير قطاع الأعمال - خلال حديثة عن خطة عمل الوزراة أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الأحد - أن المحور الأول يشمل تعديلات تشريعية وإدارية، فيما يشمل المحور الثاني كيفية استغلال الأصول الخاصة بشركات قطاع الأعمال، كما يضم المحور الثالث خطة إعادة الهيكلة.

وأوضح توفيق أن المحور الأول شمل تعديل القانون 203 لسنة 1991، والذي يشمل تهيئة الأوضاع القانونية المناسبة للشركات، وتطبيق قواعد الحوكمة، وزيادة مستويات الايضاح والشفافية، ووضع معايير واضحة لضمان استمرار الشركات لتستطيع القيام بأعمالها، مضيفا أنه عندما تولى الوزارة كانت هناك 48 شركة قطاع أعمال خاسرة لرأس مالها البالغ 16 مليار جنيه بالإضافة إلى 42 مليار جنيه خسائر أخرى.

وأشار إلى أن كل شركات قابضة لديها من 5 شركات إلى 20 شركة تابعة لها، كانت تعمل كل شركة منها وفقا لخطة تسويقية مستقلة، مؤكدا أنه تم وضع استراتيجية تشمل وضع خطة تسويقية مركزية.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أن مديونيات قطاع النسيج بلغت 21 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خطة للتطوير تهدف إلى ارتفاع حجم المنتج من الغزل من 37 مليون طن إلى 188 مليون طن، وعلى مستوى قطاع النسيج ارتفاعه من 50 مليون متر طولي إلى 198 مليون مترطولي، وعلى مستوى الملابس الجاهزة، تستهدف ارتفاعها من 8 ملايين قطعة إلى 50 مليون قطعة.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراكز قورة

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس