عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"اللعين" أفقده البصر والرسم أعاده للحياة.. حكاية عبد الله "الرسام الكفيف".. (فيديو وصور)

"اللعين" أفقده البصر والرسم أعاده للحياة.. حكاية عبد الله "الرسام الكفيف".. (فيديو وصور)
"اللعين" أفقده البصر والرسم أعاده للحياة.. حكاية عبد الله "الرسام الكفيف".. (فيديو وصور)

كتب - إسراء سعد

وجه بشوش مبتسم، كأنه يملك سعادة الدنيا بوجوده في هذه الزاوية الصغيرة في أحد المعارض، وسط لوحاته ذات الألوان البهيجة، وعند اقترابك منه تكاد ألا تلحظ أنه ممن اختبرهم الله بفقدان نعمة البصر ومعاناته مع المرض اللعين، ولكنه ترك له نعمة البصيرة فأبدع من مخزونه العقلي في عمر صغير وجاء لمركز المؤتمرات ليشارك زائريه بإبداعاته.



عدسة "بوابة روز اليوسف" التقت بالفنان المبدع عبد الله مجدي ووالدته حنان محمد لتروي لنا رحلة عبد الله مع المرض اللعين.

 

 

قالت والدته حنان محمد: عبد الله كان طفل رياضي نشيط، يلعب في أحد نوادي مدينة طنطا لعبة الكرة الطائرة، ولكن في إحدى التدريبات أصيب بالإغماء، وتم اكتشاف اصابته بالمرض اللعين بالمخ وهو في الصف الخامس الابتدائي ليبدأ رحلة المعاناة، في عمليات إزالة الورم الخبيث ليفقد بعدها نعمة البصر.

واستكملت والدته بعد رحلة طويلة وسنوات، ارتحلت فيها وحيدة من بلدتها إلى القاهرة لمعالجة طفلها وأخذ جرعات "الكيماوي"، في مستشفى "57357"، "لم يؤلمني أكثر من رؤيته، يحاول الانتحار أكثر من مرة".

ولكن جاء الرسم والابتكار ليكون خط نجاة جديدا لعبد الله، فتعلم الرسم مرة أخرى، وأشادت المدرسات بموهبته، واعتماده على ذاكرته البصرية، خاصة أنه كان موهوبا في الرسم من الصغر.

 

قال عبد الله: أصبحت كفيفا بعد إصابتي بالسرطان منذ أكثر من 10 سنوات، ولكني تعلمت الرسم من جديد عن طريق الرسم بالشمع على ورق اللوحات، واتذكر شكل الورد والبيوت فأبدأ في تلوينها عن طريق اللمس متخيلا الشكل النهائي للوحة.

واستكمل عبد الله: التقيت مع مها بسطاويسي وهي المشرفة الفنية الخاصة بي لاشتراكي بالمعرض، فقامت بمساعدتي لعرض موهبتي هنا.

وتابع عبد الله: رحلة مرضى كانت لها الأثر النفسي الكبير في حياتي، ولكن نعمته في تذكري الألوان اعطي لي أمل جديد لكي ابدأ حياة جديدة ببصيرة عقل وحلم بأن أنمي موهبتي واشاركها مع كل العالم، وتمنى أخيرا أن يذهب لأداء مناسك العمرة وزيارة بيت الله الحرام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز