بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

12 نوفمبر 2019 - 58 : 3   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالأرقام.. صفقات "تميم" تهدر أموال الشعب القطري

3 نوفمبر 2019 - 27 : 23




كتبت - هند عزام

ما زال تنظيم "الحمدين" يصر على عقد صفقات خارج البلاد، في محاولة للاندماج العالمي عقب المقاطعة العربية لدعمه للإرهاب، على الرغم من الأزمات المالية التي تعاني منها قطر وانهيار 7 قطاعات في البورصة القطرية المستمر في مجالات لصناعة، النقل، البنوك، الخدمات المالية، العقارات، الاتصالات والبضائع والخدمات الاستهلاكية.

وكشف موقع "قطريليكس" عن إسدال الستار على صفقة جديدة لشراء فندق "سانت ريجيس" بالولايات المتحدة الأمريكية من شركة ماريوت للضيافة الدولية بمبلغ 310 ملايين دولار، من خلال جهاز قطر للاستثمار "الجهاز السيادي القطري".

بحسب وكالة "بلومبيرج"، فإن الفندق يعد واحدًا من أبرز العلامات التجارية في نيويورك، تم افتتاحه في 1904 وبه أكثر من 200 غرفة، وتأتي الصفقة في إطار نشاط تنظيم "الحمدين" في مجال الاستثمار العقاري وتوسعة محفظة الصندوق السيادي في هذا القطاع خاصة في أمريكا.

وافتتح الفندق رجل الأعمال جون جاكوب الرابع، ويتكون الفندق من 18 طابقًا، وبه أكثر من 200 غرفة للضيوف، ويتراوح سعر الليلة في الغرفة بين 779 دولارًا و4 آلاف دولار.

وكانت "ماريوت" قد استحوذت على الفندق في 2016، بصفقة بلغت قيمتها نحو 14 مليار دولار.

وتشير الوكالة إلى أن جهاز قطر أتم صفقة في يوليو الماضي، مع مجموعة "دوجلاس ايميت" قيمتها 365 مليون دولار عبر شراكتهما العقارية المقدرة بمليارات الدولارات، ونجحت بالشراكة معها في الاستحواذ على مجمع "ذا جليندون" السكني في حي ويست وود الذي يضم 350 شقة ونحو 50 ألف قدم مربعة من المحلات التجارية.

وسلطت الضوء على صفقات عقارية أخرى لقطر؛ حيث دفعت الدوحة العام الماضي نحو 600 مليون دولار للاستحواذ على فندق نيويورك بلازا.

من جانبها، قالت وكالة رويترز مؤخرًا إن قطر تهدف إلى زيادة الاستثمار العقاري في الولايات المتحدة إلى نحو 45 مليار دولار خلال العامين القادمين.

ويعد الاستثمار العقاري إلى جانب الخيري في الخارج أحد أنشطة قطر المشبوهة التي تخفي وراءها تمويلها للإرهاب، كما أنه يمنحها قدمًا في تلك الدول التي تستثمر فيها خاصة الولايات المتحدة وأوروبا وتحديدًا فرنسا وبريطانيا بشكل خاص.

 
 
 
 
 
 
 

 







اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

المولد النبوي

المنتخب الاولمبي

القمة الافريقية الروسية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس

اعلان البركة