عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحف السودان تهتم بإعلان "الحرية والتغيير" تشكيل المجلس التشريعي

صحف السودان تهتم بإعلان "الحرية والتغيير" تشكيل المجلس التشريعي
صحف السودان تهتم بإعلان "الحرية والتغيير" تشكيل المجلس التشريعي

اهتمت الصحف السودانية، الصادرة اليوم الاثنين، بإعلان قوى "الحرية والتغيير" أن المجلس التشريعي سيُعلن تشكيله قبل 17 نوفمبر الجاري، وفقا لاتفاق ترتيبات نقل السلطة في السودان.



ونقلت صحيفة (التيار) عن القيادي في قوى "الحرية والتغيير" قوله "إنه سيتم تعيين ولاة مدنيين مكلفين، والمجلس التشريعي سيتم تشكيله، لأنه يصعب ترك الوضع الاستثنائي للتشريع من خلال مجلسي السيادة والوزراء".

وذكرت صحيفة (آخر لحظة) أن الحرية والتغيير قررت تشكيل المجلس التشريعي لضرورة مراقبة الجهاز التنفيذي، فضلا عن أن تعيين الولاة المدنيين، لتحقيق مدينة الدولة.

وأبرزت صحيفة (الجريدة) قرارات هيكلة "الحرية والتغيير" وتشكيل هياكل داخل تلك القوى لإدارة العمل فيها، منها المجلس المركزي لقيادة العمل السياسي، تضم ممثلين لمكونات قوى "الحرية والتغيير"، إضافة إلى تشكيل التنسيقية المركزية، وتنسيقيات الولايات، والمجلس الاستشاري.

من جهتها، اهتمت صحيفة (أخبار اليوم) بتوضيحات براين شوكان القائم بالأعمال الأمريكي في الخرطوم حول إصدار واشنطن قرارا بتجديد حالة الطوارئ الخاصة بالسودان، وتأكيده أن الحاجة كانت ماسة لتجديد حالة الطوارئ الخاصة بالسودان، قبل انتهائها في 3 نوفمبر من كل عام، لضمان استمرار العقوبات الخاصة بدارفور لحين اتخاذ قرار بإلغائها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز