بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

13 ديسمبر 2019 - 4 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكويت: إخضاع الوافدين المرحلين للبصمة الالكترونية لمنع دخولهم مجددا

4 نوفمبر 2019 - 40 : 9




أصدرت وزارة الداخلية الكويتية، تعليمات مشددة، بقيام سجن الإبعاد دون غيره من الإدارات الأمنية الكويتية، بترحيل الوافدين إلى أوطانهم، عقب إخضاعهم للبصمة الإلكترونية قبل مغادرتهم؛ وذلك للحيلولة دون دخولهم مرة أخرى إلى الكويت.

وأوضح مصدر أمني بوزارة الداخلية الكويتية – في تصريح صحفي اليوم الاثنين - أن البصمة الإلكترونية متوافرة فقط في سجن الإبعاد، وغير متوافرة في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة التي تتولى إبعاد الوافدين أيضا، مشيرا إلى أن البصمة الإلكترونية في سجن الإبعاد، مربوطة بالإدارة العامة لنظم المعلومات، وكذلك بالإدارة العامة للأدلة الجنائية، وستكشف حقيقة أي مُبعد يحاول دخول الكويت مرة أخرى بأي طريقة أياً كانت.

وكشف المصدر أن بعض المُبعدين، تمكنوا من دخول الكويت مرة أخرى، من خلال قيامهم بتغيير أسمائهم، وإصدار جوازات سفر جديدة لهم، وهو ما جرى اكتشافه عند قيامهم بإجراءات الحصول على الإقامة، من خلال تبصيمهم في الأدلة الجنائية، رغم دخولهم الكويت دون اكتشاف أمرهم؛ وذلك بسبب عدم خضوعهم للبصمة الإلكترونية عند ترحيلهم، مشيرا إلى أنه جرى ضبطهم وترحيلهم إلى أوطانهم مرة أخرى.

وأكد المصدر الأمني أن ترحيل جميع الوافدين من سجن الإبعاد، سيضمن توافر إحصائية واحدة للمُبعدين خارج الكويت، تخرج من إدارة واحدة وليس من إدارات عدة.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس