عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب تبحث آخر تطورات الوضع في سوريا

لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب تبحث آخر تطورات الوضع في سوريا
لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب تبحث آخر تطورات الوضع في سوريا

كتبت - فريدة محمد

عقدت لجنة الشؤون العربية اجتماعا اليوم برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة، وبحضور السفير خالد أنيس نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المشرق العربي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المشرق العربي، وذلك لمناقشة آخر تطورات الوضع في سوريا، حيث تناولت المناقشات العديد من الجوانب، وقد خلصت اللجنة إلى ما يلي:



وأكدت اللجنة أنها تثمن اللجنة موقف القيادة السياسية المصرية من الأزمة السورية وتأكيدها وحدة التراب السوري وأهمية الحفاظ على المؤسسات السورية وأنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية.

وأدانت اللجنة بشدة العدوان التركي على الأراضي السورية، وتؤكد أن العمليات العسكرية التركية في سوريا تمثل خرقا جسيما لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، خاصةً القرار رقم 2254.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل وقف العدوان التركي على الأراضي السورية، كما تشدد على ضرورة اتخاذ كافة التحركات اللازمة لإرغام النظام التركي على الانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي السورية.

وحذرت اللجنة من أن الهجوم التركي على الأراضي السورية سوف يؤدي إلى مأساة إنسانية خطيرة وتطالب اللجنة بتحرك إنساني عاجل على المستوى الدولي لمساعدة سكان المنطقة.

وطالبت اللجنة جميع الأطراف بضرورة التوصل إلى التسوية السياسية في سوريا وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة القرار رقم ٢٢٥٤.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز