عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" كولشيريت": الإصلاحات الاقتصادية وراء اختيار القاهرة لاستضافة منتدى الهند وغرب آسيا وشمال أفريقيا

" كولشيريت": الإصلاحات الاقتصادية وراء اختيار القاهرة لاستضافة منتدى الهند وغرب آسيا وشمال أفريقيا
" كولشيريت": الإصلاحات الاقتصادية وراء اختيار القاهرة لاستضافة منتدى الهند وغرب آسيا وشمال أفريقيا

أكد سفير الهند بالقاهرة راهول كولشيريت أنه تم اختيار القاهرة لاستضافة أعمال المنتدى الإقليمي للهند ودول غرب آسيا وشمال أفريقيا يومي الأربعاء والخميس القادمين ؛ نظرا للإصلاحات الاقتصادية الهائلة التي حققتها مصر خلال السنوات الماضية والاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تتمتع به البلاد.



وقال سفير الهند، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين  : "إن هذه الإصلاحات انعكست بشكل كبير على استقرار سعر الصرف وأيضا زيادة معدلات النمو الاقتصادي" ، مشيرا إلى أن اختيار القاهرة لانعقاد المنتدى الذي يعد الأول من نوعه في شمال أفريقيا يرجع إلى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين ولاسيما مع حجم الاستثمارات الهندية الكبير في مصر.

وأشار إلى أن مصر تعد أحد أهم الشركاء التجاريين للهند في القارة الأفريقية حيث شهد حجم التجارة الثنائية ارتفاعا وصل إلى 55ر4 مليار دولار عام 2018 / 2019 مقابل 68ر3 مليار في العام السابق كما ارتفعت الصادرات الهندية إلى مصر بنسبة 6ر20 % والواردات المصرية إلى الهند بنسبة 02ر29%.

وأوضح أن هذا المنتدى ينظمه اتحاد الصناعات الهندية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشئون الخارحية بحكومة الهند وبنك الصادرات والواردات الهندي.. مشيرا إلى أن هارديب سينج بوري وزير الدولة للطيران المدني والإسكان والشئون العمرانية ووزير الدولة للتجارة والصناعة بحكومة الهند سيتراس وفد الأعمال المشارك في المنتدى.

وقال إنه من المقرر أن يشارك في المنتدى مجموعة من كبار الشخصيات ورجال الأعمال البارزين من مصر وتونس والمغرب والجزائر والأردن ولبنان والعراق والسودان وجنوب السودان.

وأفاد بأن المنتدى يعد بمثابة منصة للحوار بين الهند ومصر والدول الأخرى في منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا ويسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري من خلال اللقاءات التي تعقد بين رجال الأعمال والحكومات وبين رجال الأعمال وبعضهم البعض، كما يساعد الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات المالية المهمة في الهند ومنطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا على التعرف على أهم مجالات ومشروعات الاستثمار والشراكة الهندية طويلة الأمد ليس فقط مع دول منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا ولكن مع أفريقيا أيضاً.

وقال سفير الهند : "إن منطقتي غرب آسيا وشمال أفريقيا تلعبان دورا مهما في تلبية احتياجات الهند من الطاقة كما أن بهما استثمارات هندية كبيرة".

ومن ناحيته.. أعرب هاريداس بانثيرادي مدير اتحاد الصناعات الهندية عن سعادته لإقامة المنتدى في مصر..قائلا : "إن المنتدى سيركز على عدة قطاعات منها البنية التحتية والكهرباء والطاقة(بما في ذلك الطاقة المتجددة)والتعدين والتصنيع والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية والأدوية والزراعة وصناعة الأغذية والتعليم وتطوير المهارات والبحث والتطوير"..مشيرا إلى وجود تعاون بين اتحاد الصناعات الهندية والاتحاد المصري للصناعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز