عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الجراحين الملكية من حلوان: مستعدون لتطوير الجراحة في مصر

رئيس الجراحين الملكية من حلوان: مستعدون لتطوير الجراحة في مصر
رئيس الجراحين الملكية من حلوان: مستعدون لتطوير الجراحة في مصر

كتب - بشير عبد الرؤوف

استقبل د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، البروفيسور ديريك ألدرسون، رئيس كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، لبحث أوجه التعاون بين كلية الطب بجامعة حلوان والكلية الملكية.



وقدم د. ماجد نجم، خلال اللقاء، نبذة تاريخية عن جامعة حلوان التي رغم حداثة تأسيسها، إلا أن بعض كلياتها تزيد عمرها على ١٠٠ عام مثل كلية الفنون الجميلة والتربية الرياضية، بالإضافة إلى الكليات الحديثة مثل الطب والتي تتمتع بكفاءات بشرية عالية، كما أوضح سعى الجامعة للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها الكلية الملكية، وعقد بروتوكول تعاون لتدريب شباب الأطباء في مصر.

من جهته أشار رئيس كلية الجراحين الملكية إلى دورها المهم في التدريب الجراحي منذ منتصف القرن الثامن عشر، وكذلك، شركاتها المتعددة مع كبار الجراحين وكبرى المؤسسات الطبية وأعرب عن اهتمام الكلية بدعم الشركاء عبر البحار وسعيها لتطوير ظروف وبيئة الجراحة في مختلف دول العالم.

كما أعلن عن استعداد الكلية لمساعدة مصر بأفضل السبل الممكنة وتوفير الاحتياجات اللازمة لتطوير الجراحة بها والمساهمة في تأسيس نظام تعليمي متميز يقدم رعاية صحية موحدة عالية الجودة لكل المرضى على اختلاف أوضاعهم المادية.

رافق رئيس كلية الجراحين الملكية والوفد المرافق له، د. مختار بكر، مستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية، ود. طارق سالم، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، نيابة عن د. ممدوح مهدي، عميد الكلية، ود. أسامة حجازي، أستاذ جراحة العظام، في جولة تفقدية بكلية الطب، تبع ذلك عرض د. حاتم الجوهري، رئيس قسم الجراحة، عن أهم البرامج التدريبية للطلاب، كما أشار إلى التحديات التي واجهت مستشفى بدر في مجال البنية التحتية وتغلبها على نقص الإمكانيات ودعمها بأحدث الأجهزة وتجهيزها بغرف عمليات حديثة آمنة، تلاها، مناقشة مفتوحة مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وتتطلع كلية الطب بجامعة حلوان للتعاون مع كلية الجراحين الملكية لعقد دورات معتمدة في مجال الجراحة العامة، كما تنظم الكلية الملكية في مصر الشهر القادم دورة لمدة ٣ أيام عن أساسيات الجراحة العامة في كليات الطب يحضرها الأطباء المقيمون والمدرسون المساعدون من مختلف الجامعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز