بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

6 ديسمبر 2019 - 32 : 22   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المؤتمر الدولي الثاني للسكتات الدماغية يحذر من التدخين والسمنة وتعاطى المخدرات

5 نوفمبر 2019 - 35 : 12




كتب - محمود جودة

تنطلق الخميس المقبل أولى فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للسكتة الدماغية في مصر، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، وشعبة السكتة الدماغية بالجمعية المصرية للأمراض النفسية والعصبية وجراحة الأعصاب، بحضور ومشاركة أكبر أطباء المخ والأعصاب في مصر والوطن العربي، ومن بينهم د. سيد تاج الدين رئيس المؤتمر وأستاذ المخ والأعصاب جامعة طنطا ود. هاني عارف رئيس قسم الأعصاب جامعة عين شمس، ورئيس شعبة السكتة الدماغية بالجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية لجراحة الأعصاب، وسكرتارية المؤتمر د. أحمد عبد العليم أستاذ المخ والأعصاب بقصر العيني، ود. أحمد بسيوني أستاذ الأعصاب جامعة عين شمس والقسطرة التداخلية، ود. حسام صلاح أستاذ الأعصاب بقصر العيني.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبد العليم أستاذ المخ والأعصاب بقصر العيني، أنه على مدار مدة انعقاد المؤتمر سيتم مناقشة كل ما هو جديد وأحدث ما وصلت إليه الأبحاث العلمية والمعايير الدولية وكيفية تطبيقها في مصر والدول العربية، وأضاف أن المؤتمر هذا العام يولي أهمية كبيرة لتدريب شباب الأطباء، وذلك عن طريقة المحاكاة على يد خبراء أجانب ومصريين وتدريبهم على اتخاذ القرارات وحل المشاكل، والتدخل في الوقت المناسب.

ويضم المؤتمر عددا كبيرا من المشاركين ما يقرب من ٥٠٠ مشترك باعتباره أكبر مؤتمر مخ وأعصاب في مصر والوطن العربي، ويشارك فيه أيضا عدة دول أوروبية ومنها فرنسا واليونان، وعربية على رأسها السعودية، وذلك لتبادل الخبرات لتحسين الخدمة لصالح المريض.

ويعتبر هذا المؤتمر مركز جذب للأطباء العرب، سواء المتدربين أو الخبراء باعتباره أكبر مؤتمر للسكتة الدماغية في الوطن العربي ويقول دكتور هاني عارف أستاذ المخ والأعصاب كلية طب جامعة عين شمس وعضو الجمعية الأمريكية للأعصاب أن معدل الإصابة بالسكتات الدماغية ٧٢ ألف حالة سنويا يتوفى منهم ٧٠ ألف ويتبقى من ثلث إلى ثلثين منهم بإعاقة دائمة ويقول أيضا أن من أهم أسباب الإصابة التدخين والسمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر وارتفاع نسبة الدهون في الدم وتعاطي المخدرات والضغط النفسي ونمط الحياة الخاطئ في تناول الأكل والنوم وأضاف عارف سيكون هناك جلسة مشتركة مع أطباء القلب لمناقشة علاقة إصابات القلب بالسكتة الدماغية.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس