عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المؤتمر الدولي الثاني للسكتات الدماغية يحذر من التدخين والسمنة وتعاطى المخدرات

المؤتمر الدولي الثاني للسكتات الدماغية يحذر من التدخين والسمنة وتعاطى المخدرات
المؤتمر الدولي الثاني للسكتات الدماغية يحذر من التدخين والسمنة وتعاطى المخدرات

كتب - محمود جودة

تنطلق الخميس المقبل أولى فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للسكتة الدماغية في مصر، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، وشعبة السكتة الدماغية بالجمعية المصرية للأمراض النفسية والعصبية وجراحة الأعصاب، بحضور ومشاركة أكبر أطباء المخ والأعصاب في مصر والوطن العربي، ومن بينهم د. سيد تاج الدين رئيس المؤتمر وأستاذ المخ والأعصاب جامعة طنطا ود. هاني عارف رئيس قسم الأعصاب جامعة عين شمس، ورئيس شعبة السكتة الدماغية بالجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية لجراحة الأعصاب، وسكرتارية المؤتمر د. أحمد عبد العليم أستاذ المخ والأعصاب بقصر العيني، ود. أحمد بسيوني أستاذ الأعصاب جامعة عين شمس والقسطرة التداخلية، ود. حسام صلاح أستاذ الأعصاب بقصر العيني.



ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبد العليم أستاذ المخ والأعصاب بقصر العيني، أنه على مدار مدة انعقاد المؤتمر سيتم مناقشة كل ما هو جديد وأحدث ما وصلت إليه الأبحاث العلمية والمعايير الدولية وكيفية تطبيقها في مصر والدول العربية، وأضاف أن المؤتمر هذا العام يولي أهمية كبيرة لتدريب شباب الأطباء، وذلك عن طريقة المحاكاة على يد خبراء أجانب ومصريين وتدريبهم على اتخاذ القرارات وحل المشاكل، والتدخل في الوقت المناسب.

ويضم المؤتمر عددا كبيرا من المشاركين ما يقرب من ٥٠٠ مشترك باعتباره أكبر مؤتمر مخ وأعصاب في مصر والوطن العربي، ويشارك فيه أيضا عدة دول أوروبية ومنها فرنسا واليونان، وعربية على رأسها السعودية، وذلك لتبادل الخبرات لتحسين الخدمة لصالح المريض.

ويعتبر هذا المؤتمر مركز جذب للأطباء العرب، سواء المتدربين أو الخبراء باعتباره أكبر مؤتمر للسكتة الدماغية في الوطن العربي ويقول دكتور هاني عارف أستاذ المخ والأعصاب كلية طب جامعة عين شمس وعضو الجمعية الأمريكية للأعصاب أن معدل الإصابة بالسكتات الدماغية ٧٢ ألف حالة سنويا يتوفى منهم ٧٠ ألف ويتبقى من ثلث إلى ثلثين منهم بإعاقة دائمة ويقول أيضا أن من أهم أسباب الإصابة التدخين والسمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر وارتفاع نسبة الدهون في الدم وتعاطي المخدرات والضغط النفسي ونمط الحياة الخاطئ في تناول الأكل والنوم وأضاف عارف سيكون هناك جلسة مشتركة مع أطباء القلب لمناقشة علاقة إصابات القلب بالسكتة الدماغية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز