عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايكروسوفت اليابان.. خفض مدة العمل لـ4 أيام أسبوعيا يزيد الإنتاجية 40%

مايكروسوفت اليابان.. خفض مدة العمل لـ4 أيام أسبوعيا يزيد الإنتاجية 40%
مايكروسوفت اليابان.. خفض مدة العمل لـ4 أيام أسبوعيا يزيد الإنتاجية 40%

كتب - بوابة روز اليوسف

كشفت شركة "مايكروسوفت" اليابان للبرمجيات، أن تجربة خفض عدد أيام العمل الأسبوعية، حققت نتائج مذهلة، حيث زادت نسبة الإنتاجية بنسبة 40 في المئة، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.



وقالت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، أمس الاثنين، إن تجربة خفض أيام العمل الأسبوعية إلى 4 أيام فقط، أدت إلى زيادة معدل المبيعات، التي يحققها الموظف بنسبة 40% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأضافت الوكالة أن تلك التجربة جرت ضمن مبادرة "تحدي خيار العمل والحياة لصيف 2019"، وتضمنت عمل الموظفين 4 أيام فقط، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، كما تضمنت تقليل زمن الاجتماعات إلى ثلاثين دقيقة بحد أقصى، وتشجيع الدردشة عبر الإنترنت بدلا من الحوارات المباشرة بين الموظفين.

أعرب 92% من الموظفين، الذين شاركوا في التجربة عن شعورهم بالرضا عن فكرة العمل أربعة أيام في الأسبوع، مشيرة إلى أن الشركة التابعة لمجموعة ميكروسوفت العملاقة للبرمجيات، نشرت ذلك في بيان على موقعها الإلكتروني يوم 31 أكتوبر  الماضي.

وتقول الوكالة الأمريكية إن المبادرة، التي أجرتها مايكروسوفت اليابان خلال الصيف الماضي، أدت إلى خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 23 في المئة والحد من الأوراق المطبوعة بنسبة 59 في المئة مقارنة بشهر أغسطس 2018، مشيرة إلى أن مايكروسوفت، تعتزم إجراء تجربة أخرى مماثلة في الشتاء المقبل.

ووفقا لـ"سبوتنيك عربي" فإن المبادرة المقبلة، لن يحصل فيها الموظفون على عطلة مدفوعة الأجر، بل سيتم تشجيعهم على الحصول على عطلات بمبادرة شخصية منهم، بتجربة شخصية تتسم بالمرونة والذكاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز