عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنك المركزي: 3.2 مليون بطاقة "ميزة" أصدرتها البنوك حتى نهاية أكتوبر الماضي

البنك المركزي: 3.2 مليون بطاقة "ميزة" أصدرتها البنوك حتى نهاية أكتوبر الماضي
البنك المركزي: 3.2 مليون بطاقة "ميزة" أصدرتها البنوك حتى نهاية أكتوبر الماضي

 قالت نائب محافظ البنك المركزي لبني هلال إن عدد بطاقات الدفع الوطنية (ميزة) التي أصدرتها البنوك المصرية بلغت 3.2 مليون بطاقة حتى نهاية أكتوبر الماضي، وأن عدد الحركات من خلال بطاقة (ميزة) بلغ نحو 1.5 مليون حركة بقيمة 3.6 مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضي.



وأشارت نائب محافظ البنك المركزي ، في كلمتها بمؤتمر (الناس والبنوك) في دورته الـ 13 ، إلى أن البنك المركزي يستهدف نشر 20 مليون بطاقة خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

وأكدت أن البنك المركزي داعم رئيسي وبقوة إلى التحول لمجتمع أقل اعتماداً على النقد، بالتزامن مع إجراءاته لدعم الشمول المالي وتمكين المرأة.

وأوضحت أن المجلس القومي للمدفوعات اعتمد 4 محاور لتحقيق الشمول المالي هي: البنية القانونية والتشريعية، البنية التحتية، الابتكار والتكنولوجيا المالية، الأمن السيبراني لتأمين المعاملات.

من جانبه، قال نائب رئيس البنك الأهلي المصري يحيي أبو الفتوح إن أصول الجهاز المصرفي تجاوزت 5.5 تريليون جنيه باستثناء أصول البنك المركزي، وكذلك حجم الودائع في الجهاز المصرفي بلغ 4 تريليونات جنيه، بالإضافة إلى ضخ 1.9 تريليون جنيه قروض من الجهاز المصرفي.

وأشار أبو الفتوح إلى اتجاه الجهاز المصرفي لرقمنة المدفوعات، في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا المجال، بهدف الحد من تداول الكاش، وزيادة معدلات المحصلات الضريبة، وهو ما أدى إلى توسع البنوك في الاستثمار في البنية التكنولوجية.

وأوضح أن المركزي أطلق العديد من المبادرات تشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتمويل العقاري، ورواد النيل، بفائدة مدعمة بهدف دعم شرائح المجتمع المختلفة من محدودي ومتوسطي الدخل، وصغار رجال الأعمال.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز