بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 نوفمبر 2019 - 12 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البصق على العروس وضرب العريس بالعصا.. أغرب عادات الزواج

5 نوفمبر 2019 - 22 : 16




كتبت - هدى زكي

تختلف عادات الخطبة والزواج حول العالم بحسب موروثات كل دولة وأخرى، وتقاليد وعادات الشعوب، لكن تنفرد بعض الدول والمناطق بعادات غريبة وغير مألوفة قد تكون طريفة في بعض الأحيان وصادمة في أحيان أخرى، وفي جولتنا اليوم عزيزي القارئ نتعرف سويا على أغرب تلك العادات وأكثرها إثارة..

 

البصق على العروس لدى شعب الماساي

من العادات والتقاليد الغريبة في مراسم الزواج لدى شعب الماساي في كينيا وتنزانيا أن يقوم والد العروس بالبصق عليها، كنوع من مباركة الزواج وهي عادة متوارثة منذ القدم.

إلقاء النقود في نيجيريا

يتم إلقاء النقود على العروس لدى دخولها مع العريس وقيامهما بالرقص وهو دليل على تمني ضيوف الحفل الحظ السعيد للزوجين.


خطف العروس في ناميبيا

من العادات المتوارثة لدى شعب الهيمبا في شمال ناميبيا، خطف العروس قبل يوم زفافها، لاختيار أفضل الملابس لها ومنها غطاء رأس جلدي نقي يسمى “أوكوري” ثم تلطيخ جلد العروس وشعرها بالأعشاب والحليب وتتويجها بالمجوهرات باهظة الثمن.

 

ثوب السباحة في غينيا:

تختلف عادات التقدم لخطبة الفتاة والزواج بها في غينيا عن غيرها من الدول، حيث على الفتاة أن تسبح في بركة ماء أو نهر وإذا قدم لها أحد الحضور الثياب فهذا يعني إعجابه وتقدمه للزواج وإذا قبلته الفتاة فهذا يعني موافقتها.


الزوج يرتدي ملابس زوجته في كينيا

بعد انقضاء شهر على إتمام الزفاف يقوم الزوج في كينيا بارتداء ملابس زوجته، وهو موروث يقصد به أنه يؤمن ويعي أهمية ما تقوم به شريكة حياته ودورها المهم في الحياة الزوجية وصعوبة مسؤولياتها.


الفئران مهر العروس في هاواي

ومن أغرب عادات الزواج في جزيرة هاواي في الباسيفك، تقديم العريس عددا كبيرا من الفئران كمهر للعروس، التي كلما زاد جمالها زاد عدد الفئران المطلوب تقديمه لها.


ضرب العريس في التبت

أما في آسيا الوسطى في مقاطعة التبت فإن مراسم الزواج تثير الدهشة، حيث يقوم أهل العروس بوضعها فوق شجرة يقفون بأسفلها ممسكين بالعصي، وإذا أراد أحد الأشخاص الزواج بها عليه أن يصل لها متحملا الضرب من أهلها والصعود إلى الشجرة والفرار بالعروس.


جر العروس من شعرها

أما في جزيرة جرين لاند فعلى العريس جر العروس من شعرها طوال الطريق من منزلها إلى مكان الاحتفال بالزواج، وهي من أغرب العادات في الزواج.

 

العروس لا تلمس قدماها الأرض في إندونيسيا

على والد العروس في إندونيسيا حملها من بيته إلى بيت الزوجية، مهما طالت المسافة، لأن عادات الزواج تقتضي ألا تلمس قدما العروس الأرض مهما حدث.


قلادة أسنان الحيتان في فيجي

تعد قلادة أسنان الحيتان في جمهورية فيجي من الهدايا الثمينة التي يقدمها العريس لعروسه، وهي من أهم تقاليد الزواج بهذه الدولة.


دق الرؤوس في قبيلة نيجريتو

وتعد عادة دق الرؤوس من أطرف العادات في مراسم الزواج، والتي تمارسها إحدى القبائل في جنوب المحيط الهادي، وهي قبيلة نيجريتو، حيث يقوم عمدة القرية بالإمساك برأسي العروسين ويدقهما ببعض وبذلك يتم الزواج.


إطلاق الحمام الأبيض في الفلبين

يقوم العروسان بتحرير حمامتين باللون الأبيض كرمز للزواج الناجح والحياة الهادئة والسلام.
 

المنع من دخول الحمام في بورنيو

ومن أغرب تقاليد الزواج في بورنيو الشمالية، ثالث اكبر جزيرة في العالم، واكبر جزيرة في آسيا، في ارخبيل ملايو، يمنع العروسان من دخول الحمام لمدة 3 أيام بعد الزفاف، لاعتقادهم أنّ هذا التقليد سرّ نجاح الزواج. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يتناول العروسان كميات صغيرة جدا من الطعام والشراب ويخضعون لمراقبة شديدة من أفراد الأسرة.

 

















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

مهرجان القاهرة

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة