عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي يوقعان اتفاقية لإنهاء الحرب في البلاد

الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي يوقعان اتفاقية لإنهاء الحرب في البلاد
الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي يوقعان اتفاقية لإنهاء الحرب في البلاد

كتب - بوابة روز اليوسف

وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة السعودية (الرياض)، اتفاقًا لإنهاء الحرب في اليمن، وذلك بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.



وقال ولي العهد السعودي - في الكلمة الافتتاحية خلال التوقيع، وفقًا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الثلاثاء - : "إن الرياض بذلت كل الجهود لرأب الصدع بين الأشقاء في اليمن بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين"، متمنيًا بأن يكون الاتفاق فاتحة جديدة لاستقرار اليمن.

وأضاف: "أنه خطوة نحو الحل السياسي وإنهاء الحرب في البلاد، فشغلنا الشاغل هو نصرة اليمن الشقيق استجابة لدعوة الحكومة الشرعية "، مشيدًا بدور الإمارات في إنجاز اتفاق الرياض .. قائلًا: "إن الإمارات قدمت تضحيات جليلة في ساحة الشرف مع جنود السعودية ودول التحالف".

ويؤسس الاتفاق - الذي رعته السعودية بين الأطراف المتحالفة ضد ميليشيات الحوثي - مرحلة جديدة من التعاون والشراكة وتوحيد الجهود؛ للقضاء على الانقلاب واستئناف عمليات التنمية والبناء، خاصة في المحافظات المحررة جنوبي البلاد.

وينص الاتفاق ضمن أبرز بنوده على عودة الحكومة الشرعية إلى عدن في غضون 7 أيام، وتوحيد كافة التشكيلات العسكرية تحت سلطة وزارتي الداخلية والدفاع وتشكيل حكومة كفاءة بالمناصفة بين شمال اليمن وجنوبه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز