عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة أسوان: توقيع بروتوكولات تفاهم علمية مع جامعات برتغالية

جامعة أسوان: توقيع بروتوكولات تفاهم علمية مع جامعات برتغالية
جامعة أسوان: توقيع بروتوكولات تفاهم علمية مع جامعات برتغالية

كتب - بوابة روز اليوسف

توجه وفد مصري رفيع المستوي من جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء إلى البرتغال، وذلك لبحث سبل توثيق التعاون الأكاديمي بين الجامعة وعدد من جامعات البرتغال.



وقال رئيس الجامعة في بيان إنه سيلتقي برئيس جامعة بورتو لإعادة تجديد بروتوكول التفاهم الموقع في ٢٠١٦، وسيشهد اللقاء سفير مصر في البرتغال، عادل الالفي، والدكتور ماجد الجبالي رئيس قسم اللغة البرتغالية بجامعة اسوان.

وأوضح أن اللقاء سيستهدف دعم فتح التقدم للحصول على درجة ماجستير في تخصص اللغة البرتغالية وآدابها بجامعة أسوان ودعم الأبحاث العلمية المشتركة والترويج للسياحة العلمية في مصر.

وأشار إلى أن وفد الجامعة والسفارة المصرية، سيوقعان مع رئيس جامعة افيرو، بروتوكول تعاون في مجال مصايد الأسماك، وبحث سبل التعاون والعمل علي دعم الأبحاث العلمية المشتركة في اللغة البرتغالية وآدابها.

بدوره، أشار الدكتور ماجد الجبالي رئيس قسم اللغة البرتغالية بالجامعة، إلى أن وفد جامعة أسوان سيختتم زيارته للبرتغال يوم ٨ نوفمبر الجاري بلقاء رئيسة الصندوق البرتغالي لدعم البحث العلمي والتكنولوجي لبحث إمكانات تمويل مشروعات مشتركة في مجالات تطبيقات الحاسب الآلي والبرمجة، وكذلك لقاء مدير معهد كامويش للتعاون الدولي في تدريس اللغة البرتغالية وآدابها.

يذكر أن العلاقات المصرية البرتغالية تشهد زخما كبيرا بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة البرتغال وزيارة رئيس البرتغال مارسيلو دي سوزا لمصر.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز