عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صفعة ليفربول لـ"تميم" بعد رعايته للمثليين..النادي يرفض الإقامة في فندق ينتهك حقوق الإنسان

صفعة ليفربول لـ"تميم" بعد رعايته للمثليين..النادي يرفض الإقامة في فندق ينتهك حقوق الإنسان
صفعة ليفربول لـ"تميم" بعد رعايته للمثليين..النادي يرفض الإقامة في فندق ينتهك حقوق الإنسان

كتبت - هند عزام

على الرغم من موافقة "تميم" على تواجد المشجعين المثليين لنادي ليفربول بمونديال كأس الأندية 2019 بحسب فيديو تضمن تصريحات للرئيس التنفيذي للنادي بيتر مورو، والذي نشره موقع "شؤون تركية" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".



وجَّه فريق ليفربول الإنجليزي، صفعة قوية لتنظيم الحمدين بعد رفضه السكن في أحد الفنادق الموجودة في العاصمة، بعد اكتشاف المسؤولين في الريدز حدوث انتهاكات بحق العمال التابعين لذلك الفندق الواقع في جزيرة اللؤلؤة الصناعية بحسب "موقع قطريليكس".

ولفت "قطريليكس" إلى أن الفريق رفض السكن في ذلك الفندق، وكشف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة المنظمة للبطولة وافقوا على طلب ليفربول خاصة بعد تأكدهم من تعرض العاملين في ذلك الفندق إلى الانتهاكات المتواصلة على مدار السنوات الماضية، وذلك اعتمادًا على ما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية نهاية العام الماضي عن انتهاكات بالجملة تمت بحق العمال الآسيويين.

وكشفت الصحيفة البريطانية، أن العمال في ذلك الفندق يحصلون على رواتب متدنية للغاية ويعملون في أوضاع مخالفة لقوانين العمل الدولية وفي أوقات الظهيرة القاتلة التي تصيب اللاعبين بالانتهاك الحراري ثم الموت.

ويعمل حراس الأمن على مدار 12 ساعة يوميًا في درجات حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية، برواتب تبلغ 1200 ريال قطري وهو أقل من الحد الأدنى للأجور في البلاد والبالغ 2189 ريالًا.

وبدأ مسؤولو ليفربول في التدقيق الجيد، في الفنادق الموجودة في البلاد في محاولة لإيجاد فندق لم يتعرض عماله إلى أي انتهاكات، حتى تتم الموافقة على الإقامة في ذلك الفندق للمشاركة في بطولة مونديال العالم.

وسبق وأن حذرت إدارة ليفربول، تنظيم الحمدين من محاولة استغلال النجم الدولي المصري محمد صلاح سياسيًا خلال بطولة كأس العالم للأندية ومحاولة تميم من التقاط صور معه لاستغلالها سياسيًا.

ويصل فريق ليفربول إلى قطر، منتصف ديسمبر المقبل للمشاركة في كأس العالم للأندية كبطل لأوروبا بعد فوزه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في يونيو الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز