عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24... الرئيس السيسي يشيد بالاتفاق اليمنى برعاية الملك سلمان‎

نشرة 24... الرئيس السيسي يشيد بالاتفاق اليمنى برعاية الملك سلمان‎
نشرة 24... الرئيس السيسي يشيد بالاتفاق اليمنى برعاية الملك سلمان‎

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، إشادة الرئيس السيسي بالاتفاق اليمني برعاية الملك سلمان، وإجراؤه اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء البريطاني.



 

 

الرئيس السيسي يشيد بالاتفاق اليمنى برعاية الملك سلمان

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدًا أن من شأن ذلك الاتفاق أن يؤدى إلى حل الأزمة اليمنية ويعزز من وحدة اليمن.

 

الرئيس السيسي يجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء البريطاني

 أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون".

 

رئيس الوزراء: لا يتم تنفيذ أي مشروع في الدولة إلا بناء على خطط وتوجهات علمية ودراسات مستفيضة

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية في محافظتي السويس وجنوب سيناء، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه لا يتم تنفيذ أي مشروع في الدولة إلا بناء على خطط وتوجهات علمية ودراسات مستفيضة، مشيرًا إلى أن المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية (مصر 2052 ) وضعه علماء مصر، عندما كان رئيسًا لهيئة التخطيط العمراني، وذلك بمشاركة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان حاليًا، حيث تم العمل به بدءًا من عام 2009 والانتهاء منه في إبريل 2012، قائلا: "إحنا مش بنقوم من النوم نقرر ننفذ مشروعات".

 

البابا تواضروس يفتتح مؤتمر مبادرة "لوزان"‎

 افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم مؤتمر مبادرة "لوزان" مع الكنائس الأرثوذكسية، والذي يعقد للمرة الأولى في مصر في ضيافة الكنيسة الأرثوذكسية، الذي يستمر أربعة أيام تحت الرئاسة المشتركة بين نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن، والسيدة ليزلي دول من الجانب الإنجيلي.

 

وزير الخارجية يلتقي في واشنطن كبير مُستشاري الرئيس الأمريكي

 التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 5 نوفمبر الجاري، في العاصمة الأمريكية واشنطن، "جاريد كوشنر" كبير مُستشاري الرئيس الأمريكي، وذلك لبحث سُبل دفع العلاقات المُتميزة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية إلى آفاق أرحب، ودعم آليات التعاون الثنائي في كافة المجالات، بما يتوافق مع طبيعة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ويسهم في تعزيزها وتعميقها لتحقيق المصالح المشتركة للدولتين.

 

وزارة السياحة تفوز بجائزة "الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالميا"

 فازت وزارة السياحة لأول مرة بجائزة" الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالميًا" لعام 2019 من بورصة لندن الدولية للسياحة، وذلك تقديرًا للجهود المبذولة من الوزارة خلال العامين الماضيين، مما كان له تأثير كبير على صناعة السياحة في منطقة الشرق الأوسط.

 

المجموعة الاقتصادية توافق على مقترح وزارة المالية بشأن رد الضريبة على القيمة المضافة

 ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية، وذلك بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس عمرو نصّار، وزير التجارة والصناعة، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

بعثة يابانية تكتشف مقبرة من العصر الروماني بمنطقة سقارة

نجحت البعثة الأثرية المصرية- اليابانية المشتركة والعاملة بشمال سقارة برئاسة الدكتور نوزومو كاواي من جامعة كانازاوا وجامعة وأسيدا اليابانية في الكشف عن مقبرة على طراز الكتاكومب ترجع للعصر الروماني، في الفترة من القرن الأول حتى القرن الثاني الميلادي، وذلك خلال موسم الحفائر الماضي.

 

القوى العاملة: توفير 10749 فرصة عمل بـ54 شركة خلال نوفمبر الجاري

 قال وزير القوى العاملة محمد سعفان: "إنه تم خلال شهر نوفمبر الجاري توفير 10 آلاف و749 فرصة عمل للذكور والإناث، منها فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة؛ وذلك في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة بأجور مجزية تبدأ من 1500 جنيه لتصل إلى 10 آلاف جنيه في بعض المهن وطبقًا لخبرة المتقدم".

 

الجزار: 822 مليار جنيه لمشروعات البنية الاساسية تنفذها الهيئة الهندسية

 قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار: "إننا نستكمل اليوم ما تم تنفيذه على أرض الواقع بافتتاح 3 مشروعات إسكان و6 مشروعات تطوير طرق وكبار ومشروعين لتحلية مياه البحر".

 

سلة الأهلي تتأهل لدور الـ8 ببطولة الكأس على حساب الزمالك

انتهت قمة كرة السلة الأهلي والزمالك، بتفوق المارد الأحمر بنتيجة 92/80 في إطار مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس مصر، وكانت الفترة الأولى قد انتهت بتفوق الأهلي بنتيجة 16/23 وفي الربع الثاني واصلت سلة الأهلي تفوقها وانهت الربع بنتيجة43/33 واستمر تفوق الأهلي في الربع الثالث بنتيجة 62/58.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز