بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 نوفمبر 2019 - 37 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"غرام الأفاعي".. معركة تركية - قطرية بين "الجزيرة ـــ تي آر تي وديلي صباح"

6 نوفمبر 2019 - 40 : 21




كتبت - هند عزام

 على طريقة فيلم "غرام الأفاعي".. اشتعلت حرب إعلامية تركية قطرية بين قناةTRT" " وصحيفة ديلي صباح التركيتين بنسختها الإنجليزية من الجانب التركي، وقناة الجزيرة الطريقة الناطقة أيضًا بالإنجليزية من الجانب القطري.   

وكانت المعركة بين الطرفين قد نشبت على خلفية قيام "TRT" ببث تقارير عن انتهاك حقوق العمال الآسيويين، الذين يعملون في استادات مونديال كأس العالم 2022

فردت قناة الجزيرة القطرية على الحملة التركية، ببث تقارير إعلامية تدين الحملة العسكرية التركية على أكراد سوريا وارتكابها فظائع وجرائم حرب وصلت إلى حد الإبادة الجماعية.

 ودخلت صحيفة ديلي صباح التركية بنسختها الإنجليزية، مهددة بفك الارتباط الاستراتيجي بين قطر وتركيا في دعم الجماعات الإرهابية وإثارة القلاقل في الدول العربية والعالم الإسلامي، ونظرًا لأن النظامين القطري والتركي في موقف لا يحسدون عليه من عزلة عالمية، وهما على يقين أنه لا يمكن لأي طرف منهما أن يستغنى عن الآخر، فبدأ بتبادل المخاطبات السرية بين الجانبين.

 وكشف موقع "قطريليكس" عن تلقّى الديوان الأميري برقية شديدة السرية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تضم عددًا من التعليمات الجديدة والأوامر التي يجب على تميم بن حمد أن يلتزم بها.

ونبه أردوغان على تميم بن حمد، أن يلتزم بجميع الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين حتى لا يتركه وحيدًا يواجه المقاطعة العربية، التي بدأت في يوليو من عام 2017 بعد التمسك بدعم الميليشيات الإرهابية والتدخل في شؤون الدول العربية المجاورة.

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

مهرجان القاهرة

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة Property

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة