عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يزن 25 كيلو.. استئصال ورم من رحم سيدة ببني سويف (صور)

يزن 25 كيلو.. استئصال ورم من رحم سيدة ببني سويف (صور)
يزن 25 كيلو.. استئصال ورم من رحم سيدة ببني سويف (صور)

كتب - محمود جودة

نجح فريق طبي بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، في إجراء جراحة نادرة لإستئصال ورم ضخم، من رحم سيدة في نهاية العقد الخامس من العمر، يزن 25 كيلو جرام، وتمكن الفريق الطبي من إنقاذ حياتها، وتم إحتجازها تحت الملاحظة وإستكمال العلاج بالمستشفى، إلى أن استقرت حالتها، كنجاح جديد لإستكمالاً لسلسة الجراحات الدقيقة التى تجرى بالمستشفى فى الآونة الأخيرة.



وأجرى الجراحة فريق طبي مكون من الدكتور عبدالغني محمد، استشارى جراحة الأورام والدكتور مصطفى السعيد، أخصائي جراحة الأورام والدكتور ياسر قطب، أخصائي جراحة الأورام، والدكتور أحمد فتحى سيد، أخصائي الجراحة، والدكتور أحمد صلاح، نائب جراحة الاورام.

كما شارك في إجراء الجراحة الدكتور أحمد قرنى، إستشارى التخدير، والدكتورة إيمان حمدي، أخصائى مساعد تخدير، والدكتورة سناء عبد الرحيم، رئيس قسم العمليات، بالإضافة إلى طاقم التمريض.

من جانبه أكد الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، أن المستشفى أستقبل المريضة "س.خ.خ" 50 سنة، مقيمة بإحدى قرى مركز ناصر ببني سويف، تشكو من الآم حادة بمنطقة أسفل البطن، وبعد خضوعها للفحوصات المعملية وأجريت لها الأشعة اللأزمة، تبين لأطباء الأورام بالمستشفى، وجود ورم ضخم يستلزم التدخل الجراحي الفوري، لاستئصال الورم والرحم والمبيضين لما يسببه من خطر على حياة المريضة.

وأضاف مدير المستشفى، أن الفريق الطبي نجح في اجراء الجراحة الدقيقة، والتي تعتبر من العمليات النادرة التي تستلزم فريق طبي جراحي على قدر كبير من المهارة، مشيرًا إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي تشهدها المستشفى لتوفير الخدمات الطبية النادرة والدقيقة للمنتفعين وحرصًا على رفع معاناتهم من السفر لاجراء العمليات الكبرى بمستفيات القاهرة.

وأشار الدكتور محمد يحيى، إلى أن هذه العملية الناجحة تندرج تحت العمليات الأولى من نوعها فى المستشفى، وتعد إحدى ثمار تطوير منظومة الخدمات الطبية والصحية، وتأتي إستكمالاً لسلسة الجراحات الدقيقة والمعقدة التى يقوم بها أطباء المستشفى فى الآونة الأخيرة، تحت إشراف الدكتور سيف الدين عبدالشكور مدير عام فرع بني سويف.

 وقال أن المستشفى تبذل الجهود لتطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفى، والتى بدأت بالعمل على تفعيل معايير الجودة فى كافة الأقسام، بالتوازى مع إجراء إصلاحات هيكلية وإدارية، علاوة على تنمية مهارات وكفاءات العنصر البشرى من أطباء وأطقم تمريض وفنيين عبر توقيع تعاقدات للإستعانة برموز طبية مرموقة من كبار الاستشاريين في كل التخصصات.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز