عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتحار 4أشقاء أتراك بعد تراكم الديون عليهم لدى "البقال"

انتحار 4أشقاء أتراك بعد تراكم الديون عليهم لدى "البقال"
انتحار 4أشقاء أتراك بعد تراكم الديون عليهم لدى "البقال"

كتب - عادل عبدالمحسن

تسببت الأزمة المالية في تركيا وما تبعها من انتشار البطالة بين الشباب التركى إلى إقدام 4أشقاء أتراك على الانتحار بعد تراكم الديون عليهم لدى السوبرماركت



وحسبما ذكرت صحيفة "الزمان" التركية، كان الطب الشرعي التركي قد كشف تفاصيل العثور على جثامين 4أشقاء، في بلدة فاتح بالشطر الأوروبي من إسطنبول، موضحًا أنهم انتحروا نتيجة تناول مادة السيانيد السامة.

وتعليقًا على واقعة الانتحار يقول يوسف دنيز تاجر بقالة يسكن في نفس العقار الذي يقيم فيه الأشقاء الأربعة، والذين تتراوح أعمارهم بين 45-60 عامًا، إن الأشقاء المنتحرين كانوا يحصلون على احتياجاتهم من بقالته منذ 15 عامًا، وأنهم مروا بضائقة مالية شديدة في الفترة الأخيرة.

وأوضح دنيز أن أحد الأشقاء ويدعى أويا ياتيشكين، كان يقوم بالشراء منه دون سداد قيمة مشترياته، مشيرًا إلى أنهم كانوا يسددون مديونياتهم مطلع كل شهر، إلا أنهم لم يتمكنوا من سدادها منذ عدة أشهر. وكشف أن مديونيتهم لديه وصلت إلى 2260 ليرة تركية.

وقال دنيز: "كان سيدفع دينه لي يوم الجمعة الماضية، ولكنه لم يتمكن من سداده. وقال لي لقد حجزوا على راتبي. يوم الاثنين عندما تبضع من عندي، وقال إنه سيدفع لي في اليوم التالي. ولكن عندما اختفوا عن الأنظار، بدأ القلق يسيطر علينا، خاصة ومع عدم ردهم على الهاتف. فقمت بالاتصال بالشرطة".

وفي حوالي الساعة 11 مساءً، من يوم الثلاثاء، وصلت قوة من الشرطة، وارتدت ملابس خاصة وأقنعة واقية، ودخلت إلى مكان سكنهم، لتعثر على جثامينهم تفوح منها رائحة مادة السيانيد السامة.

يذكر أن أعداد العاطلين عن العمل في تركيا زادت بمقدار مليون شخص عن العام الماضي، إذ يتجاوز عدد العاطلين حاليًا4 ملايين شخص.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز