عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيف تحسم مصر اللقاء؟.. نقاط ضعف مالي كنز للفراعنة الصغار

كيف تحسم مصر اللقاء؟.. نقاط ضعف مالي كنز للفراعنة الصغار
كيف تحسم مصر اللقاء؟.. نقاط ضعف مالي كنز للفراعنة الصغار

كتب - ندي شعبان

عندما تشير عقارب الساعة نحو السابعة مساء غد الجمعة ويطلق الحكم صافرته معلنًا عن بدء لقاء منتخبنا الوطني أمام منتخب مالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، هنا فقط تتجدد الأحلام الغائبة ويستحضر الجميع مشاعر الانتصار فالفراعنة الصغار أمام تحد كبير، فحلم الوصول إلى أولمبياد طوكيو يحتاج من العزيمة الكثير.



لذا كان يجب على الجهاز الفني دراسة خصمه جيدًا بعدما أمر شوقي غريب مدرب الفراعنة بإحضار فيديو لدراسة المنتخب المالي بالفيديو، وجاء ذلك من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف وكيف يستغلها المنتخب المصري لحسم اللقاء لصالحة.

ولا شك أن المنتخب المالي اشتهر بالمنتخب "العنيد" فهو لديه روح وعزيمة الانتصار تحت أي ظرف ولكن ذلك لا يعني أن المنتخب خالٍ من الأزمات كغياب بعض النجوم ونقاط الضعف المتواجدة في بعض المراكز مثل مركز حراسة المرمى.

 

وترصد لكم "بوابة روزاليوسف" أبرز نقاط الضعف في المنتخب المالي.

 

غياب هايدارا وكويتا يضع المنتخب المالي في مأزق

لا شك أن غياب الثنائي أمادو هايدارا وسيكو كويتا، سيضع ديارا المدير الفني لمنتخب "النسور" في ورطه خاصة أن الثنائي من العناصر المميزة والمؤثرة داخل صفوف المنتخب.

كما يغيب محمد كامارا لاعب سالزبورج النمساوي، وموسى جينيبو مهاجم ساوثهامبتون الإنجليزي، بسبب مشاركتهم رفقه فرقهم في الدوريات الأوروبية.

ليست على مستوى الأساسين..دكة بدلاء "النسور" تفتقد الشراسة

تعد دكة بدلاء المنتخب المالي "ضعيفة" وتفتقد إلى الشراسة نظرًا لأن مستوى اللاعبين البدلاء ليست على مستوى الأساسيين، وبذلك سيواجه ديارا أزمة في عدم تواجد لديه لاعبين على دكة البدلاء قادرين على صنع الفارق.

 

 

ويشارك منتخب مالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا للمرة الثانية في تاريخه تحت قيادة ديارا، وكانت المشاركة الأولى لهم في عام 2015 بالسنغال ولم يتمكن من الوصول لمراحل متقدمة في البطولة إذ ودعها من الدور الأول.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز