بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

9 ديسمبر 2019 - 26 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحة الشرقية تحتفل باليوم العالمي لتذكر ضحايا حوادث الطرق

7 نوفمبر 2019 - 6 : 15




كتب - محمود جودة

شارك الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في احتفالية المديرية باليوم العالمي لتذكر ضحايا حوادث الطرق، التي نظمتها إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية بإشراف د. عنان الشيخ مديرة الإدارة، وبحضور د. خالد فوزي وكيل المديرية، وممثلي القطاعات المختلفة بالمحافظة "إدارة المرور بمديرية أمن الشرقية، ومديرية الطرق والكباري، والزراعة، والتربية والتعليم، والأوقاف، والكنائس، وذلك اليوم بقاعة الاجتماعات بنادي الشرقية الرياضي.

ويأتي اليوم العالمي لتذكر ضحايا حوادث الطرق في الأحد الثالث من شهر نوفمبر من كل عام لتذكير العالم بملايين القتلى والجرحى بسبب حوادث السير على الطرق، وتم إطلاق هذا اليوم منذ عام ١٩٩٣ من قبل جمعية سلامة الطرقات بالمملكة المتحدة، وتم اعتماد ذلك اليوم عالميًا من قبل الأمم المتحدة في أكتوبر ٢٠٠٥ لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق.

وأكد الدكتور هشام مسعود على ضرورة التوعية التثقيفية للمواطنين بعدم ارتكاب الأخطاء أثناء القيادة، وأهمية اتباع التعليمات الإرشادية المرورية أثناء السير، نظرًا لما تمثله هذه الحوادث من خطورة كبيرة على حياة المواطنين، وأن الإصابات الأكثر شيوعًا للحوادث تتمثل في إصابات الرأس، وارتجاج الدماغ، وبتر الأطراف، والحروق، وإصابات الحبل الشوكي، والكسور، وكدمات القفص الصدري، وغيرها.

كما تم عرض فيديو توضيحي بإحصاءات حوادث الطرق عالميًا، وداخل جمهورية مصر العربية، ومن خلال ذلك تبين أن الحوادث داخل مصر في تناقص مستمر حيث احتلت مصر المرتبة ١٠٧ من ١٣٨ دولة في عام ٢٠١٦، والمرتبة ٧٥ من ١٣٧ في عام ٢٠١٧، وبلغ عدد الحوادث ١٤٧٠٠ في عام ٢٠١٦، ١١٠٩٨ في ٢٠١٧، بنسبة انخفاض ١٤.٦%، كما بلغ أيضا الانخفاض في معدل الحوادث خلال عام واحد ٢٤.٦%، وتعد محافظة بني سويف هي الأعلى من حيث حوادث الطرق في مصر بنسبة ٣٤.٧% مقارنة بمحافظة سوهاج وهي أقل معدل بنسبة ٣.٧%، ومن حيث الخطورة تعد محافظة دمياط هي الأعلى خطوة في حوادث الطرق، ويرجع ذلك الانخفاض، نظرًا لما تقوم به الدولة من أعمال التطوير على مستوى الجمهورية في إنشاء الطرق والكباري الحديثة، ورفع كفاءة الخدمات المرورية.

















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس