عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منبهات طبيعية بدیلة للقهوة.. تعرف عليها

منبهات طبيعية بدیلة للقهوة.. تعرف عليها
منبهات طبيعية بدیلة للقهوة.. تعرف عليها

كتبت - مروة فتحي

يعتقد البعض أن مكافحة الكسل الیومي يتم بتناول فنجان من القهوة، لكن یؤكد خبراء التغذیة أن ھناك طریقة لمكافحة الشعور بالكسل في الیوم دون اللجوء إلى القهوة أو الشاي.



أكدت خبيرة التغذية واللياقة البدنية كابتن رنا عادل أنه من المعروف أن كل الطعام یمنح الطاقة، ولكن لیست كل الأطعمة تمنح النشاط، خاصة في الصباح، لذلك یمكن الاعتماد على ھذه الأطعمة للتغلب على الكسل، وهي كما يلي:

 *تناول التفاح في الصباح فهو مضاد للأكسدة التي تحمي نشاط خلایا الدماغ، كما أنه یزید من القدرة على التحمل خلال الیوم، ویدافع أیضًا عن خلایا الدماغ من الجذور الحرة وذلك لاحتوائه على مادة "كیورستین" التي توجد كذلك في الفلفل والطماطم والخضروات الورقیة مثل السبانخ واللفت وتمنحك الشعور بالحیویة.

* البیض من الأطعمة التي یفضل تناولها في الصباح وذلك لأنه غني بالكولین الذي یساعد أيضا على دعم نمو الدماغ وحركة العضلات، بالإضافة إلى أنه من بین أكثر الأطعمة المغذیة، فھو لیس مجرد مصدر كبیر للبروتین، فصفار البیض غني بفیتامینات "ب" المسؤولة عن تحویل الغذاء إلى طاقة.

 *الفول السوداني من الأطعمة التي تزید من النشاط في الصباح لأنه مصدر غني بالماغنیسیوم، ویفضل تناوله أثناء ممارسة الریاضة لأن الجسم یحتاج في الواقع ما یصل إلى ٢٠ ٪ من الماغنیسیوم.

 *یوصي أیضا بتناول الشوكولاتة الداكنة مع تركیز الكاكاو ٩٠٪ أو أكثر وذلك لأن ھذا النوع یمكن أن یساعد على أفضل مكافحة للإجهاد ویزید مستویات الطاقة بسرعة.

 *وأخیرًا یوصي بعدم نسیان میاه الشرب فهي مهمة لأسباب كثیرة، إذ تقلل من الشعور بالسعال العمیق الذي قد ینتج عن الجفاف، وتعتبر خطوة جیدة نحو المزید من الیقظة وللحفاظ على ترطیب الجسم على مدار الیوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز