عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكاديمية الشرطة تشهد تخريج دورتين تدريبيتين من الكوادر الأمنية الأفريقية "فيديو"

أكاديمية الشرطة تشهد تخريج دورتين تدريبيتين من الكوادر الأمنية الأفريقية "فيديو"
أكاديمية الشرطة تشهد تخريج دورتين تدريبيتين من الكوادر الأمنية الأفريقية "فيديو"

شهدت أكاديمية الشرطة تخريج دورتين تدريبيتين من الكوادر الأمنية الأفريقية.



كان "مركز بحوث الشرطة" بأكاديمية الشرطة قد احتفل بتخريج الدورتين التدريبيتين (310 – 311) من الكوادر الأمنية الأفريقية فى مجالى (مُكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر– الدورة الأساسية فى تحقيق الأدلة الجنائية) والتي شارك فيها 71 متدرباً يمثلون 19 دولة أفريقية.

وحضر الحفل مدير مركز بحوث الشرطة ونائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية وعدد من قيادات الأكاديمية وضباط مركز بحوث الشرطة .

ونقل مدير مركز بحوث الشرطة تحيات وزير الداخلية، ودعم ومساندته الكاملة لكافة الجهود المبذولة فى هذا الجانب خلال كلمته التى ألقاها، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على تطوير البرامج التدريبية للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية بما يكفل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمى يسهم فى تحقيق أمن واستقرار شعوب القارة.

يذكر أن المتدربين تلقوا برنامجاً تعليمياً وتدريبياً مواكباً لأحدث المستجدات فى مجال الأمن من الناحيتين العملية والنظرية فضلاً عن البرنامج الثقافى الموازى للبرنامج التدريبى والذى تضمن زيارة عدد من الأماكن الأثرية والسياحية وتعرفوا خلالها على أبرز المعالم الحضارية والتاريخية للدولة المصرية .

وقد أعرب نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية عن عميق شكره وتقديره لوزارة الداخلية ودورها المتميز فى حفظ الأمن جنباً إلى جنب مع الجهود العظيمة التى تبذل فى إعداد وتأهيل رجال الأمن بأسلوب علمى متطور تقوم به أكاديمية الشرطة ولاسيما مركز بحوث الشرطة فى تدريبه وإعداده للكوادر الأمنية الأفريقية .

كما أعرب الدارسون عن تقديرهم لجهودهم مصر العربية ووزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة لما شاهدوه من قدرة فائقة على تزويدهم بكم من المعرفة والمهارات والخيرات التدريبية والأمنية بإحترافية شديدة سيكون لها وبحق الأثر البالغ فى تنمية قدراتهم فى مجال العمل الأمنى..

وفى نهاية الاحتفال، تم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق .

يأتي ذلك امتدادًا للدور الحيوى الذى توليه وزارة الداخلية الدائم فى تدعيم أواصر التعاون والترابط مع كافة الأجهزة الأمنية فى الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل سلامة وأمن جميع دول القارة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز