عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات الجهات التنفيذية لمواجهة نوات الأمطار المقبلة

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات الجهات التنفيذية لمواجهة نوات الأمطار المقبلة
محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات الجهات التنفيذية لمواجهة نوات الأمطار المقبلة

كتب - بوابة روز اليوسف

عقد محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه اجتماعا موسعا ،اليوم الخميس، ضم جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة للاستعداد الجيد لمواجهة نوه "المكنسة" التي ستتعرض لها الإسكندرية خلال الأيام القادمة.



ووجه محافظ الإسكندرية - خلال الاجتماع - الشكر لجميع الجهات التي عملت خلال نوة الأمطار غير العادية التي تعرضت لها المحافظة الفترة الماضية، والتي كانت محل متابعة على مدار الساعة من رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية .

وقال المحافظ إنه "بفضل العمل الجماعي نجحت المحافظة في مواجهة النوة الماضية رغم شدتها وذلك بجهود وإخلاص أصغر عامل حتى أكبر مسئول فضلا عن وعي السكندريين الذين دعموا تلك المجهودات".

وأوضح أن فرق العمل ظلت تعمل على الأرض بجميع شوارع الإسكندرية طوال النوة بلا انقطاع وبكل تفاني وفور الانتهاء من أعمال صرف المياه استطاعت منظومة العمل الجماعي تسخير كافة جهودها للمناطق المتضررة من تراكمات المياه فى العزب والمناطق النائية .

كما استعرض المحافظ حصر ميداني لمواضع القصور والنقاط الساخنة التي عاينها ومعه الأجهزة التنفيذية خلال فترة الأمطار وما نتج عنها، واستمع إلى بيانات شركة الصرف ورؤساء الأحياء واستعرض معهم الحلول الفنية المقترحة،وشدد على اللجان المختصة بمعاينة فورية لهذه النقاط وعرض البدائل عليه خلال الساعات القادمة للاستفادة من التجربة الماضية.

كما كلف المحافظ، شركة الصرف الصحي وحي العامرية أول بالنزول إلى منطقة الجراري للانتهاء من تنفيذ حلول مؤقتة وعاجلة لحين تطبيق الحل الدائم لمنع غرق المنطقة خلال نوات الأمطار، ووجه الرصد البيئي بالمحافظة بإخطار غرفة عمليات المحافظة فور رصد أي أعمدة كهرباء يمكن أن تشكل خطورة على المارة، مشددا على رؤساء الأحياء بمراجعة شنايش الصرف الصحي بالأنفاق كل في نطاقه.

وخلال اللقاء استعرض اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية الإجراءات التي اتخذتها الشركة لمواجهة نوة الأمطار الماضية حيث تمركز 50% من سيارات الشركة في المناطق الساخنة بمجرد صدور القرار برفع حالة الطوارئ وتم زيادة عدد السيارات الي 100٪ في بداية اليوم الأول للنوة.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إنه تمت مضاعفة عدد سيارات الشفط في الأماكن التي عجزت الشنايش عن استيعاب الكميات الكبيرة من الأمطار و كذلك وضع بدالة ثابتة في بعض الأماكن.

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الطرق لمراجعة مناسيب "الأسفلت"، بأول طريق محور التعمير ووضع بدالة ثابتة لمنع تجمع مياه الأمطار بأول طريق محور التعمير، كما تمت الاستعانة بسيارة سيول ووضع بدالة ثابتة لمنع تجمع مياه الأمطار أمام مجمع المحاكم بميدان الجندي المجهول، أما عن مطلع كوبري الثروة السمكية فقد تم تثبيت بدالة احتياطية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز