عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهمة غامضة لـ12 غواصة روسية في البحر

كتب - وكالات

قالت  وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن صحيفة "كراسنايا زفيزدا" أن  12 غواصة تابعة للبحرية الروسية  أكملت خلال الأسبوع الجاري، مهاماً في البحر، لافتة إلى أنه في البحر كان هناك 35 سفينة و 17 سفينة دعم.



تم الإبلاغ عن المزيد من التفاصيل عن بعض العمليات التي يقوم بها البحارة. قامت غواصة الأسطول الشمالي "نيجني نوفغورود" و"بسكوف" بمبارزة تحت الماء  لعدة أيام، كانت الغواصات تتبع بعضها بعضا في العمق، وتقوم بالمناورة وتتخذ مواقع الهجوم. ثم قاموا بعمليات إطلاق إلكترونية، وفي نهاية التدريب، عمليات إطلاق حقيقية، بطوربيدات بدون رأس حربي. قبل ذلك، قامت الغواصات بالغطس إلى أقصى عمق في البحر النرويجي واختبرت أسلحة جديدة.

لكن الأهم من ذلك كله، كان الناتو قلقًا من تدريب آخر وفقا لـ"MilitaryWatchMagazine "، أجرت عشر غواصات روسية (ثمانية منها نووية) تدريبات في شمال الأطلنطى للتغلب على الحدود المضادة للغواصات التي نشرها التحالف بين جرينلاند وأيسلندا واسكتلندا. ومع ذلك، فإن الحدود مزودة بنظام سونار SOSUS ، ومع ذلك، فقد توصل الغواصون الروس إلى العديد من الطرق للمرور سراً عبر منطقة المراقبة - على سبيل المثال، تحت هيكل سفينة تجارية، يختبئون وراء ضجيج مراوحها.

ومما يثير قلق المحللين العسكريين في الناتو بشكل خاص مشاركة غواصة نووية من طراز Sierra III  (غواصات "نيجني نوفغورود" و"بسكوف" في التدريبات. يُطلق عليها اسم "مقاتلات التيتانيوم" بسبب مواد البدن ونطاق المهام التي تؤديها، وأهمها تدمير الغواصات الاستراتيجية ومجموعات حاملات الطائرات التابعة للعدو في بداية النزاع. الغواصات عالية السرعة قادرة على التنقل سرا على أعماق كبيرة، وأسلحتها: طوربيدات، طوربيدات صواريخ وصواريخ كروز "كاليبر" تجعل هذه الفئة من الغواصات واحدة من أكثر الغواصات المفترسة البحرية القوية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز