عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلطجي إنجليزي يحاول إشعال النيران في 8 ضباط شرطة.. (فيديو وصور)

بلطجي إنجليزي يحاول إشعال النيران في 8 ضباط شرطة.. (فيديو وصور)
بلطجي إنجليزي يحاول إشعال النيران في 8 ضباط شرطة.. (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

أصدرت محكمة باسيلدون كراون الإنجليزية حكما بالسجن ضد بلطجي يدعى «جاستن جاكسون»، لمدة 3 سنوات و9 أشهر، لاتهامه بمحاولة حرق 8 ضباط شرطة وسرقة دراجة بخارية.. وفقا لما ذكرته صحيفة مترو البريطانية .   



كان البلطجى قد حاول حرق ضباط الشرطة البريطانية بالإمساك بـ"جركن بنزين" ورش البنزين على الضباط جميعًا بشكل مفاجئ، مما جعلهم يصرخون من دخول البنزين في أعينهم، وابتلاع بعضهم له، وآخرين شعروا بوخز شديد في الجلد لكنهم تمكنوا  من القبض عليه بمساعدة المواطنين .

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن السكان القريبين خرجوا من منازلهم وهم يحملون أوعية المطبخ المليئة بالمياه وفتحوا بيوتهم أمام الضباط لاستخدام الأحواض والاستحمام كمساعدة منهم.

وبثت شرطة إسيكس مقطع فيديو للحادث التقطته كاميرا مراقبة يظهر اللحظة التي ألقى فيها جاكسون البنزين على الضباط، مثل المجرم   أمام المحكمة بعد دخول 2 من الضباط المستشفى مسممين بابتلاع البنزين. وقال أحد الضباط في المحكمة: "اعتقدنا بأنها النهاية، فبعود ثقاب سنحترق جميعًا بكل سهولة".

وقال القاضى سامانثا كوهين ، الذي أصدر الحكم ضد المتهم أمس الخميس، إنه يجب أن يكون "تجربة مرعبة" لضباط الشرطة .

وتحدث المتهم جاكسون أمام المحكمة قائلاً: "كنت أحاول فقط تخويف الضباط حتى أتمكن من الهرب وأضاف: "أنا آسف للغاية لما قمت به ولا يمكنني إلا أن أتخيل الخوف الذي شعروا به."

بينما نفت والدة جاكسون جانين جاستن ، 47 عامًا. من وارد كلوز ، باسيلدون ،  امتلاكها سلاح هجومي في مكان عام وقالت للمحكمة إنها قد سلحت نفسها بمطرقة وهددت ضباط الشرطة بها خلال الحادث. وحُكم عليها  أمس الخميس بالسجن لمدة تسعة أشهر مع وقف التنفيذ والعمل 200 ساعة  بدون أجر.  ".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز