عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يقرر مصير السجائر الإلكترونية الأسبوع المقبل

ترامب يقرر مصير السجائر الإلكترونية الأسبوع المقبل
ترامب يقرر مصير السجائر الإلكترونية الأسبوع المقبل

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن إدارته ستصدر قرارها النهائي بشأن السجائر الإلكترونية، الأسبوع المقبل.



 

فيما لم يعط ترامب أية تفاصيل إضافية للصحفيين، واكتفى بالإشارة إلى أن السجائر الإلكترونية صناعة هامة، وأن إدارته ستأخذ في اعتبارها، نكهاتها المختلفة وأكثر فئة عمرية تتداولها، فضلا عن الوظائف التي توفرها تلك الصناعة.

 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي في تصريحاته الصحفية، أنه وإدارته يفكرون في وضع شرط لتدخين السجائر الإلكترونية، وهو ألا يقل عمر المدخن عن 21 عاما.

 

وكانت مدينة نيويورك الأمريكية، حظرت رسميا في شهر سبتمبر ، بيع السجائر الإلكترونية ذات النكهات في كافة متاجرها، وذلك بعد انتشار حالات وفاة بين مواطنين بسببها.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق عن خطط لحظر بيع جميع السجائر الإلكترونية ذات النكهات المتنوعة في إطار حملة موسعة، فيما حذر مسؤولون من أن النكهات الحلوة أوقعت ملايين القصر في دائرة إدمان النيكوتين.

 

وعبر "ترامب" وكبار المسؤولين الأمريكيين عن القلق بشأن زيادة استخدام القاصرين للسجائر الإلكترونية، ويأتي التحرك في وقت يحقق فيه المسؤولون في عدد من الوفيات، وربما مئات من الإصابات بأمراض الرئة المرتبطة بالسجائر الإلكترونية.

 

وقال وزير الصحة والخدمات البشرية، أليكس آزار، إن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية تعكف بمباركة ترامب على إعداد "وثيقة إرشادية" ستقود إلى حظر كل نكهات السجائر الإلكترونية باستثناء نكهة التبغ.

 

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن عدد الحالات المبلغ عنها بسبب مرض غامض في الرئة يرتبط بتدخين السجائر الإلكترونية، بلغ 18 حالة.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز