عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحليب الملوث يقتل 3 أطفال مبتسرين في مستشفى أمريكى

الحليب الملوث يقتل 3 أطفال مبتسرين في مستشفى أمريكى
الحليب الملوث يقتل 3 أطفال مبتسرين في مستشفى أمريكى

كتب - عادل عبدالمحسن

توفي ثلاثة من الأطفال المبتسرين  بعد إعطائهم حليب الثدي المملوء بالبكتيريا من خلال معدات قذرة في مستشفى أمريكى .



وحسبما ذكرت صحيفة مترو البريطاينة، كشف معمل التحليل الطبي في دانفيل بولاية بنسلفانيا الأمريكية اليوم الجمعة إن المعدات المستخدمة لقياس وإدارة حليب الأم المانحة قد تلوثت بكتريا تدعى Pseudomonas""  وقد أدى ذلك إلى تلوث حليب الثدي، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال وإصابة خمسة آخرين

وقرر المستشفى إنه يحول الآن التخلص من المعدات غير المعقمة. وكان من بين الأطفال الذين ماتوا الطفل الرضيع آبل سيبيدا، الموقود  منذ 13 أسبوعا وتوفي بعد 6أيام.

وأقام والديه لويس سيبيدا وزوليكا رودريغيز دعوى قضائية يتهمان مستشفى جيسنر بـ بالأهمال في الصحة والسلامة المهنية

 

وقال محامي والد الطفل المتوفى إن المستشفى ترك الأطفال يمرضون ويموتون لمدة 6 أسابيع بدلاً من إغلاق وحدة الرضاعة الملوثة مشيراً إلى أن جميع الأطفال المصابين من بكتيريا "psuedonomas "المنقولة عن طريق المياه. البكتيريا شائعة وغير ضارة عادة، ولكنها يمكن أن تسبب مرضًا خطيرًا يؤدى إلى الموت بين المرضى صغارًا جدًا أو كبار السن أو الذين يعانون من حالات طبية كامنة.

وقال الدكتور إدوارد هارتل نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى"Geisinger" ، لصحيفة "ديترويت نيوز": "لم نواجه أي حالات جديدة للرضع بسبب المرض الزائف في NICU منذ إجراء هذا التغيير. "نود أن نقدم اعتذارنا الصادق للعائلات التي تأثرت بهذا الحادث.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز