عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ثورة العبيد" مسرحية لشباب القاهرة على مسرح الإسكندرية

"ثورة العبيد" مسرحية لشباب القاهرة على مسرح الإسكندرية
"ثورة العبيد" مسرحية لشباب القاهرة على مسرح الإسكندرية

كتب - بشير عبد الرؤوف

تقيم إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة على مسرح المدينة الشبابية بالإسكندرية، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، اليوم، السبت، العرض المسرحي "ثورة العبيد" لمركز شباب روض الفرج، ضمن تصفيات الجمهورية لمهرجان "هواة المسرح" لأعضاء مراكز الشباب، ويخوض المنافسة الفنية 18 فرقة مسرحية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية.



وينظم المهرجان في الفترة من ٥ وحتى ١٠ نوفمبر، الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، وتقام النهائيات على مسرح المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، وتضم لجنة تحكيم المهرجان، الفنان محمود الحديني، والمخرج عادل حسان، والفنانة فاطمة محمد علي، وتختم مسابقة هواة المسرح بحفل فني لتوزيع الجوائز على مسرح وزارة الشباب والرياضة الساعة السادسة مساء يوم ٢٥ نوفمبر الحالي.

 

 

عرض "ثورة العبيد"، تأليف محمود جمال حديني، إخراج عبد الرحمن هارون، الإشراف الفني للشاعر أحمد سمك، مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

ويحظى النشاط الفني بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة برعاية د. أشرف البجرمي، مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وتنسيق د. منى عثمان، وكيل الشباب بمديرية شباب القاهرة وتنفيذ الإدارة العامة الشباب برئاسة عبير السيد.

ويأتي تميز مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بعروضها المسرحية لعام ٢٠١٩، لكثرة وتنوع الشباب المشارك في هذا النشاط الذي أصبح يشغل حيزا كبيرا من اهتمام المواهب الشبابية، حيث وصل عدد الفرق المسرحية ما يزيد على ٣٥ فرقة بمسرحية بأغلب مراكز الشباب بالقاهرة وقد حققت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة العديد من الجوائز على مستوى الجمهورية سواء في مهرجان هواة المسرح أو المسابقات المسرحية القومية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز