عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: مشاركة مصر بمهرجان "كورسيكا" الدولي تعكس مكانتها

وزيرة الثقافة: مشاركة مصر بمهرجان "كورسيكا" الدولي تعكس مكانتها
وزيرة الثقافة: مشاركة مصر بمهرجان "كورسيكا" الدولي تعكس مكانتها

كتب - محمد خضير

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن دعوة مصر للمشاركة كضيف شرف في مهرجان كورسيكا الدولي لموسيقى البحر المتوسط بفرنسا تعكس مكانة مصر بقوتها الناعمة وثقلها حضارياً وتاريخياً، بالإضافة إلى التقدير الدولي للوطن ومبدعيه الذي يبرز الريادة الإقليمية والدولية لأقدم الحضارات الإنسانية.



وأضافت عبد الدايم - خلال حفل افتتاح الدورة الـ21 للمهرجان الذي أحياه فريق (براس ساوند باند) للنفخ والإيقاع التابع لأكاديمية الفنون - أن الفعاليات التبادلية خلال (عام مصر فرنسا)، التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تلعب دورا هاما في إثبات قدرة القوى الناعمة على دعم وتوطيد العلاقات بين الشعوب باعتبارها أداة فاعلة للتواصل.

من جانبه، أشاد السفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم في اليونسكو، بالحضور المصري في المحافل الدولية بشكل عام وأبدى سعادته بنجاح المشاركة في مهرجان كورسيكا الدولي لموسيقى البحر المتوسط.

وأكد أن الأنشطة التبادلية التي أقيمت خلال عام مصر فرنسا حققت أهدافها المرجوة المتمثلة في نقل معالم الحراك الفكري والفني في المجتمعين إلى جانب فتح قنوات الاتصال بين المبدعين وتعزيز التقارب بين الشعبين الصديقين.

وتألق شباب فريق (براس باند) من خلال التنوع الموسيقي والمزج بين المؤلفات الإيقاعية العالمية والمصرية وجاء تجاوب وتفاعل الجمهور ليعبر عن براعة أعضاء الفريق وينقل صورة حضارية رسمت أحد ملامح الإبداع المصري المعاصر ولاقى إشادة من الجمهور والنقاد ووسائل الإعلام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز