بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 52 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤسس (هواوي) يؤكد ضرورة الالتزام بالتعاون التكنولوجي

9 نوفمبر 2019 - 7 : 14




كتب - ا.ش.ا

أكد مؤسس شركة (هواوي) ورئيسها التنفيذي رن تشنغ في ضرورة الالتزام بالانفتاح والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أنه يمكن لتقنية الجيل الخامس التعجيل بوصول عالم الذكاء الاصطناعي، ما سيساعد على التحسين بشكل كبير من كفاءة الإنتاج والثروة الاجتماعية.

وقال تشنغ - في برنامج حواري نقلته شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم /السبت/ - "إن أمن المعلومات كان وسيظل مشكلة كبيرة دائما، وسيتم حلها بموجب القانون في نهاية الأمر، لافتا إلى أن الابتكار التكنولوجي في العالم يجب أن يواصل المضي قدما في التنمية المنفتحة بدلا من الإغلاق الذاتي والتنمية المعزولة".

وحول توقف الولايات المتحدة عن تزويد شركة (هواوي) ببعض القطع المستخدمة في التصنيع، قال رن تشنغ "نود أن نشكر الموردين الأمريكيين على دعمهم ومساعدتهم لنا لأكثر من 30 عاما، سنكون دائما على استعداد للذهاب إلى العالم الجديد مع الموردين الأمريكيين وخدمة شعوب العالم.. أنا لا أؤيد الإبداع الذاتي والاعتماد على النفس، إنه مجرد نجاح قصير المدى للوصول إلى المكونات الأساسية بأنفسنا، وليس سياسة طويلة المدى".

وعما إذا كان بإمكان الشركة الاستمرار في الإنتاج أم لا؟، قال رن تشنغ "الآن سرعة تطور الشركة كبيرة جدا، وبعد التقلبات الاقتصادية، تنميتنا لا تزال لديها قوة استمرارية أيضا، وسيتم الانتهاء من فترة تكيف التشغيل تقريبا إذا تمكنا من الاستمرار في التطور بشكل جيد في العام المقبل، فهذا يعني أننا قد نجحنا في حل أزمة البقاء على قيد الحياة".

وأضاف "بالنسبة إلى إنتاج الشرائح الذكية، فإن معدل إنتاج الهواتف المحمولة الذكية لهواوي هذا العام وصل إلى ما بين 240 إلى 250 مليون هاتف، ولكن لا يمكن حاليا الحكم على الوضع في العام المقبل، موضحا أن أصعب وقت هو الفترة الحالية، وسيتحسن الوضع في المستقبل تدريجيا".

وبالنسبة للعقوبات الأمريكية وإضافة شركات صينية إلى قائمة الكيانات، أوضح رن تشنغ أن العلوم والتكنولوجيا الأمريكية تحتل قمة التكنولوجيا في العالم، حيث تشبه الجزء العلوي من جبال هيمالايا، أما التكنولوجيا الصينية لا تزال مختلفة نسبيا، وتحتل الجزء السفلي من جبال هيمالايا.. كعربا عن آمله في أن يتشارك الجميع في الاستفادة وتحقيق المنفعة المشتركة.

ودعا جميع الدول إلى التحرك بسرعة للبحث وتطوير بدائل للتكنولوجيا الأمريكية، قائلا: "يجب أن تتاح الفرصة لمختلف الدول لإيجاد بدائل، فماذا ينتظرون؟.. إن التكنولوجيا الصينية ليست متقدمة للغاية، ولكن اليابان وألمانيا يمكنهما التعجيل بتطويرها".

وبشأن قضايا أمن المعلومات وما يتردد عن "الأبواب الخلفية"، شدد رن تشنغ على أن مشكلة أمن المعلومات كانت وستظل متواجدة، والسؤال هو ما إذا كان يجب حل هذه المشكلة عن طريق التكنولوجيا؟، معتبرا أن قضايا أمن المعلومات يجب حلها بموجب القانون في نهاية الأمر، وليس باستخدام التكنولوجيا.

وحول تكنولوجيا الجيل الخامس، قال رن تشنغ "إن التنمية المستقبلية للاقتصاد الرقمي ستكون قوية وحيوية وستتجاوز المجتمع الصناعي، وإن التطور المستقبلي لمجتمع المعلومات لا يمكن تصوره، موضحا أنه تم طرح الذكاء الاصطناعي لمدة تتراوح بين 70 و80 عاما، لكن التخزين والاتصال على نطاق واسع لم يكونا على استعداد لمواكبته.. أما في الوقت الحاضر، فاتصال الألياف البصرية أسرع، ويمكن لـ5G التعجيل بوصول عالم الذكاء الاصطناعي، ما سيساعد على التحسين بشكل كبير من كفاءة الإنتاج والثروة الاجتماعية".

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي، تم تصدير محطات شبكة الـ5G من شركة (هواوي) بدون مكونات أمريكية إلى جميع أنحاء العالم، وأنه في الخطة الداخلية، من المتوقع أن يصل معدل إنتاج محطات الـ5G إلى حوالي 600 ألف محطة قبل نهاية هذا العام.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس