عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عروسة المولد باسمي وصورتي في المنيا

عروسة المولد باسمي وصورتي في المنيا
عروسة المولد باسمي وصورتي في المنيا

المنيا - علا الحينى

- محمد يبدع في صنع عروسة المولد بالخشب ويصمم عرائس وأحصنة مضيئة محفورة بأسماء وصور أصحابها



تبقى فرحة المولد النبوي الشريف بعروسة المولد والحصان، التي لا تخلو هدية من هدايا المولد منها.


ومع التطور الكبير لعرائس المولد اختلفت الأشكال والألوان، التي تحولت عروسة المولد من مجرد حلوي السكر تصنع في قوالب لتخرج لنا العروسة والحصان، ثم عروسة بالتل إلى عروسة جديدة تتحول بعد المولد لديكور منزلي راق بخصوصية واسم صاحبه لتبقي الهدية رمز لصاحبها وتذكار.


محمد فاروق شاب منياوي، لم تجذبه فكرة عرائس المولد من قبل ولم يعمل بها خلال السنوات الماضية بل جذبته العروسة التي صنعها بناء على طلب زميلة له ليطور في الفكرة ويجذب بها عدد كبير من الجمهور، من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

يقول محمد فاروق، مصمم العرائس، إنه يعمل في مجال الهدايا والطباعة بجانب وظيفته، ومع بدء احتفالات المولد طلبت صديقة له عروسة للمولد فقمت بتنفيذ الفكرة التي طلبتها، من خلال ماكينة حفر ليزر بمكتب دعاية لصديقي.

عملت أول عروسة ولاقت إقبالًا كبيرًا من الجميع، وعندما جذبني شكلها فكرت في تطويرها وتسويقها من خلال 20 جروبًا على "فيس بوك"، للترويج لها خاصة أنني لم أعمل بمجال عرائس المولد، وبدأت أطور الفكرة يوما تلو الآخر والألوان، خاصة أنها عروسة مصنوعة من الخشب وأصبحت الآن أواصل الليل بالنهار، بسبب الطلب المتزايد على العروسة.
العروسة تأخذ وقت في الحفر والتجميع، لأنها مصممة على هيئة قطع تجمع وليظهر الشكل النهائي، ولكن يساعدني زوجتي وأولادي وشقيقتي، سواء في التجميع أو الترويج لها وطورنا فيها لتكون بألوان مختلفة وأسماء وتهاني خاصة تخص كل عميل وزودنها بدرج لتصلح كقطعة ديكور ويقدم بداخلها حلوي المولد كهدية متكاملة.

أضاف، أن صناعة العروسة تعتمد أيضًا على ثقة العملاء،  خاصة أن التعامل أون لاين والعروسة تكون لبنات وزوجات وأبناء العملاء فجانب الثقة عنصر ضروري.

وتابع العروسة طولها 35 سم ولكن وجدت عملاء يطلبون عروسة طولها متر ونصف المتر مثل العرائس التل، خاصة للمخطوبين في الريف، ولكنني مقتنع أنه لا بد أن ننظر بره الصندوق في أي صناعة وخاصة مع زيادة طول العروسة سيكون أغلب شغلها بالأركت، وبالتالي لن تكون بصورة جميلة.

وعن الأسعار يقول محمد بدأنا بـ90 جنيها وبعد حصر تكلفة الخشب والطباعة وصل سعرها 100 جنيه، ثم مع تحمل نفقات النقل للعميل استقر سعرها 110، أما الحصان فسعره 75 جنيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز