عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج قادرون على الترويج للمنتجات المصرية حول العالم

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج قادرون على الترويج للمنتجات المصرية حول العالم
وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج قادرون على الترويج للمنتجات المصرية حول العالم

كتب - بوابة روز اليوسف

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، أن المصريين بالخارج قادرون على الترويج للمنتجات المصرية حول العالم.



جاء ذلك مشاركة وزيرة الهجرة في فعاليات الدورة الرابعة من معرض (Dsetination Africa 2019) الذي ينظمه المجلس التصديري المصري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة، وجمعية المصدرين المصريين (أكسبولينك) بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس مجدى طلبة رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، والسيد خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) إلى جانب عدد كبير من سفراء الدول العربية والأفريقية والمستثمرين ورجال الأعمال.

وأوضحت نبيلة مكرم أن مشاركة وفد رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بالخارج؛ يأتي ضمن ثمار مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، مضيفة أن هناك اهتماما كبيرا من المعرض بالسوق الكندي في الفترة الحالية؛ لوجود عدد من رجال الأعمال المصريين بالسوق الكندي.

وقالت إن دعم جهود المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، يضمن انتشارا للمنتجات المصرية، وتوفيرا لفرص عمل في الداخل؛ ما يحد من الهجرة غير الشرعية، ويخدم استراتيجية الدولة في هذا الإطار، مؤكدة أن المصريين بالخارج لديهم خططا طموحة للمشاركة في تنمية بلدهم، مشيرة إلى حرص وزارة الهجرة على استغلال هذه الطاقات.

وخلال فعاليات المعرض، استعرض الوفد المكون من 4 شركات إمكانية نقل خطوط إنتاجهم من الصين إلى مصر، خلال مقابلة المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة والسيد مجدي طلبة، رئيس المعرض الذي يشغل عضوية مجلس إدارة اتحاد الصناعات المسئول عن المنسوجات.

وقال مايكل برسوم، مهندس نسيج مصري بالخارج، إن الأسواق التصديرية للقطاعات النسجية تشهد اتساعًا كبيرًا؛ حيث تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى بواقع 820 مليون دولار، يليها دول الاتحاد الأوروبي بإجمالي صادرات 717 مليون دولار ثم أسواق الدول العربية في المرتبة الثالثة.

وأكد برسوم أنه يعمل ومجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج على زيادة التصدير للخارج، والترويج للمنتج المصري، بدلا من المنتجات الأخرى الأقل جودة؛ لتوفير العملة الصعبة وخلق فرص عمل للشباب، وذلك بالتصدير إلى كندا أو غيرها من دول الاتحاد الأوروبي.

وفي السياق ذاته، قال المهندس مجدي طلبة رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات، بجهود السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وإشراكها المصريين بالخارج في خطط التنمية، وفتح الأسواق أمام المنتجات المصرية، كما شاهدنا اليوم من مشاركة المهندس مايكل برسوم، مؤكدًا أن معرض (ديستنشن أفريكا) يعد فرصة عظيمة لصادرات القطاعات النسجية بمصر للوصول إلى الأسواق العالمية بزيادة الحصة السوقية بالأسواق الحالية، أو الوصول لأسواق جديدة؛ حيث أن ما يمتلكه القطاع من موارد غنية وكوادر بشرية ذات مهارة وقدرة فائقة تساعد على زيادة الصادرات من المنسوجات من ملابس ومفروشات مصرية إلى تلك الأسواق.

ويقام على هامش المعرض عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية تعرض كافة مناحي الاستدامة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة، وما يقوم به المجلس بالاشتراك مع عدد من المشروعات لتمكين شركات القطاع من تطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة كأحد أهم العوامل الضرورية للتواجد بالسوق العالمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز