بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 نوفمبر 2019 - 29 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرّف على استعدادات فراعنة اليد لمنافسات البطولة الإفريقية

9 نوفمبر 2019 - 59 : 14




كتب - شريف مدحت

أعلن الإسباني روبرتو جارسيا المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، عن برنامج المنتخب بالكامل استعدادا لأمم إفريقيا، التي تنظمها تونس المؤهلة لأولمبياد طوكيو خلال الفترة من 15 إلى ـ25 من يناير المقبل.

وأكد أن التجمع الأول للمنتخب خلال الفترة القادمة سيبدأ الأسبوع المقبل يومي 10 و11 وسيستمر لمدة يومين أسبوعيا، خلال الشهر الجاري، وسط مباريات الدوري.

 وخلال شهر ديسمبر المقبل ينتظم اللاعبون في معسكر مغلق يتدرب خلاله المنتخب 5 أيام، على أن يحصل على راحة يومين، وأول مواجهات منتخبنا بعد مواجهتي البرتغال ستكون مع البحرين يومي 16 و18 بالقاهرة.

 وبعدها سيطير المنتخب إلى أوروبا لمواجهة صربيا يومي 26 و28 ويسدل بها الستار على استعدادات شهر ديسمبر، ثم يختتم الفراعنة برنامجهم قبل السفر لتونس في يناير المقبل بوديتين من العيار الثقيل، عندما يواجه المنتخب السويدي العملاق يومي 5 و7 من شهر يناير، ثم يعود المنتخب للقاهرة يوم 9 ويستمر بها حتى موعد السفر لتونس يوم 14 من الشهر نفسه لخوض غمار منافسات أمم إفريقيا الصعبة، وخاض منتخبنا 4 وديات حتى الآن، فاز على المنتخب السعودي الشقيق، بنتيجة كبيرة قبل أن يواجه البرتغال سابع العالم في وديتين بالقاهرة وفاز في الأولى وخسر في الثانية.

جدير بالذكر، أن منتخب مصر لكرة اليد يمتلك فرصتين ذهبيتين من أجل المشاركة بأوليمبياد طوكيو المقبلة، تعد الفرصة الأولى هي التتويج بلقب البطولة الإفريقية المقرر انطلاقها بتونس 16 يناير القادم وتستمر فعاليتها حتى 26 من نفس الشهر، وفي هذه الحالة يتأهل فراعنة اليد مباشرتا إلى طوكيو.

أما الفرصة الثانية، هي حصول المنتخب على المركز الثاني في البطولة، وبالتالي يصبح له الحق في المشاركة بالملحق المؤهل للأولمبياد مع منتخبات قارات آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية أصحاب المركز الثاني من البطولات التابعة لكل قارة.

وأسفرت قرعة البطولة الإفريقية التي أقيمت في تونس عن لعب مصر في المجموعة الأولى، ومعها منتخبات الكونغو الديمقراطية وغينيا وكينيا.

وفي المجموعة الثانية أنجولا الجابون، نيجيريا، ليبيا، وفي المجموعة الثالثة: تونس والكاميرون وكوت ديفوار وكاب دي فيردي، أما المجموعة الرابعة فضمت المغرب والجزائر والكونغو وزامبيا والسنغال.







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مهرجان القاهرة

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة