عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمسية موسيقية عالمية بجامعة حلوان (صور)

أمسية موسيقية عالمية بجامعة حلوان (صور)
أمسية موسيقية عالمية بجامعة حلوان (صور)

كتب - بشير عبد الرؤوف

شهدت قاعة د.حسن حسني بجامعة حلوان، بالتعاون مع جمعية أصدقاء متحف المنيل، حفلا فنيا تحت عنوان "تلاقي الثقافات عبر الموسيقى"، تحت رعاية وحضور د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ود. حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، وبعض عمداء الكليات ومستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية، وتضمن الحفل فقرات فنية للفنان العالمى رمزى يسي عازف البيانو والفنان الشهير نصير شمة الملقب بملك العود، ومطربة الأوبرا جالا الحديدي "كارمن مصر".



حضر الحفل الأمير عباس حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء متحف المنيل وقرينته، ود. مصطفى الدمرداش، نائب رئيس جمعية أصدقاء متحف المنيل.

أكد د. ماجد نجم، خلال كلمة الافتتاح، أن هذه الأمسية الثقافية تعبر عن الفنون الراقية والأصيلة التى ترتقي بالمشاعر وتسمو بالوجدان وتنشر المحبة والسلام، حيث يضم هذا الحدث الفريد مزيجا من الفنون المصرية والعربية والعالمية.

وأبدى الفنان العالمي رمزي يسي سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان، موضحا أن الموسيقى لغة عالمية عابرة للحدود ثم عزف مجموعة من المقطوعات العالمية على البيانو.

كما قدم الفنان نصير شمة نبذة عن تاريخ الموسيقى تحدث فيها عن عراقة آلة العود وأهمية الموسيقى عند القدماء، كما تحدث أيضا عن الاستخدام العلاجي للموسيقى وتأثيرها على الحالة النفسية للإنسان واتبع كلمته بعدد من الألحان الشرقية على العود.

وتحدثت الفنانة جالا الحديدي عن تاريخ أوبرا كارمن الفرنسية منذ بدايتها، مرورا بالتحديات التى واجهتها، ثم مرحلة الانتشار والوصول للعالمية، وقدمت فقرات غنائية غربية متنوعة.

وقد وعد د. مصطفى الدمرداش، نائب رئيس جمعية أصدقاء متحف المنيل، طلاب الجامعة بتنظيم هذا الحفل سنويا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز