عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد إصابة 27 مواطنًا بالاختناق.. محافظ القليوبية يستقبل وزيرة البيئة لتفقد مصنع أبو زعبل للأسمدة

بعد إصابة 27 مواطنًا بالاختناق.. محافظ القليوبية يستقبل وزيرة البيئة لتفقد مصنع أبو زعبل للأسمدة
بعد إصابة 27 مواطنًا بالاختناق.. محافظ القليوبية يستقبل وزيرة البيئة لتفقد مصنع أبو زعبل للأسمدة

القليوبية - حنان عليوه

إستقبل الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة وذلك لتفقد مصنع أبو زعبل للأسمدة بعد تعرض عدد 27 مواطناً من قاطني عزبة سمك بأبوزعبل التابعة لمركز ومدينة الخانكة للاختناق، للوقوف علي ملابسات الحادث ومعرفة أسباب صعوبه التنفس والتأكد من كونه نتيجة  الغازات والأدخنة الناتجة من المصنع أو نتيجة عامل من العوامل والملوثات الأخرى أم ليس له علاقة بالمصنع.



وأكدت وزيرة البيئة أنه تم الدفع بفريق فنى متخصص بجهاز شئون البيئة لأخذ عينة من الهواء،  والإنبعاثات الصادرة عن المصنع بإستخدام الأجهزة الحديثة المعدة لهذا الغرض، للوقوف على مدى إحتوائها على ثمة ملوثات من عدمه ومن المقرر أن تظهر نتيجة التحليل الأولي خلال ٢٤ ساعة من وقت أخذ العينة .

ووجهت الوزيرة الفريق الفني بأخذ عينة من الهواء والبيئة المحيطة بالمصنع من الخارج وحتى حدود العزبة والمناطق المجاورة للوقوف عن مدى احتوائها علي أي ملوثات من عدمه وأسبابها،  في حال ثبوت وجودها. 

ومن المقرر أن تظهر نتيجة التحليل خلال خمسة أيام من وقت أخذ العينات .

من جانبه أكد محافظ القليوبية أنه لم يثبت حتى الآن مدى صحة تلك الواقعة وأسبابها، وحرصاً من المحافظة على الوقوف على حقيقة الأمر حتى يتسنى اتخاذ اللازم حياله علي وجه السرعة، فقد تم أخذ عينة من مياه الشرب والصرف الصحي بالمنطقة بواسطة الأجهزة المختصة بوزارة الصحة لتحليلها للوقوف على مدى احتوائها على أي ملوثات كيمائية من عدمه ومن المقرر أن تظهر نتائج التحليل خلال ٢٤ ساعة علي الأكثر.

واضاف محافظ القليوبية أن صحة المواطن خط احمر ولن يسمح بأ  شئ يتسبب في الحاق الضرر او يتسب في اذاي المواطنين وبمجرد الحصول علي نتائج العينات التي تم اخذها من قبل جهاز شئون البيئة ومديرية الصحة فسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين وغلق اي منشاة تعرض حياه المواطين للخطر.

كان  قاطنو منطقة عزبة سمك قد أصيبوا بصعوبة تنفس بزعم أن السبب في ذلك هو الغازات والأدخنة الصادرة عن مصنع ابو زعبل للاسمدة الكائن على ترعة الإسماعيلية من الإتجاه المقابل للعزبة  وتم تحويلهم جمعيا وعددهم ۲۷ حالة للكشف الطبى بأحد المستشفيات الحكومية بالمحافظة وقد تم شفاؤهم جميعا،ط وخرجوا من المستشفى( بعد التأكد من سلامتهم الصحية وعدم الحاجة لحجزهم بالمستشفى.

وتؤكد المحافظة على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين وأنه لاتوجد ثمة مخاطر تحيط بالمواطنين في الوقت الحالي ، وسوف يتم اتخاذ كافة الاجراءات حيال الأمر على ضوء ما سوف تسفر عنه نتيجة التحاليل  للعينات وسوف يعلن عن ذلك أولا بأول في حينه .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز