عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة الشرقية تشن حملة على مراكز التجميل غير المرخصة بديرب نجم

صحة الشرقية تشن حملة على مراكز التجميل غير المرخصة بديرب نجم
صحة الشرقية تشن حملة على مراكز التجميل غير المرخصة بديرب نجم

كتب - محمود جودة

أكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إحكام الرقابة على المنشآت الطبية والدوائية غير الحكومية "الخاصة"، وضبط الأماكن غير المرخصة التي تقوم بالاتجار في الأدوية البشرية والمستلزمات الطبية بالمخالفة للقانون، ما يعرض صحة المواطنين للخطر.



مشيرا إلى أن إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، شنت حملة مشتركة مفاجئة بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر، ومباحث التموين بالمحافظة، لمداهمة مراكز التجميل غير المرخصة ومخالفة للقانون بمدينة ديرب نجم، نظرا لورود معلومات تفيد قيام بعض المراكز بإجراء عمليات تجميل من دون ترخيص، واستخدام أدوية ومستلزمات طبية مهربة وبدون فواتير، بالإضافة إلى بيع وترويج بعض الأدوية للجمهور بالمخالفة للقانون، ما يعرض صحة المواطنين للخطر.

تمكنت الحملة من مداهمة مركزين للتجميل يعملان من دون ترخيص، ما أسفر عن ضبط وتحريز مخالفات دوائية بهما بواقع ٣٦٠ (قرصا/ عبوة/ وحدة/ زجاجة) لأدوية ومستلزمات مخالفة، تنوعت المضبوطات ما بين أدوية ومستلزمات مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة بدون فواتير في مكان غير مرخص، والبعض الآخر لأدوية من دون فواتير في مكان غير مصرح له بيع وتداول الأدوية.

وتم تحريز المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات من قبل إدارة العلاج الحر وإدارة الصيدلة وذلك بقسم شرطة ديرب نجم.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز