عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بوابة روزاليوسف" تحتفل بعيد ميلاد "جوكر" الكرة المصرية

"بوابة روزاليوسف" تحتفل بعيد ميلاد "جوكر" الكرة المصرية
"بوابة روزاليوسف" تحتفل بعيد ميلاد "جوكر" الكرة المصرية

كتب - شريف مدحت

يحتفل أحمد فتحي "جوكر" الأهلي ومنتخب مصر، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ35.



"بوابة روزاليوسف" ترصد تاريخ أحمد فتحي وسر لقب "الجوكر" في هذه السطور، حيث ولد لاعب القلعة الحمراء بمدينة بنها في العاشر من نوفمبر عام 1984.

ظهير أيمن الفريق الأحمر، أو الجوكر كما تلقبه جماهير النادي الأهلي، استهل مشواره الكروي من خلال فريق الناشئين بنادي بنها الرياضي، إلا أن بدايته الحقيقية كانت عام 2000 بعدما انضم للنادي الإسماعيلي الذي استمر في اللعب معه نحو 7 سنوات، قبل أن يحترف في شيفيلد يونايتد، ليعود إلى مصر عبر بوابات النادي الأهلي.

"سر لقب الجوكر"

يرجع السبب الرئيسي في لقب الجوكر إلى أن فتحي لاعب يمكنه اللعب في مركز الظهير الأيمن ولاعب الوسط المدافع والمساك، ومؤخرًا لعب في مركز الظهير الأيسر، على الرغم من أنه يلعب بقدمه اليمنى.

1ـ عبر مسيرة طويلة، شارك فتحي في 5 بطولات بكأس الأمم الإفريقية في 2004، 2006، 2008، 2010، 2017.

2ـ في نهائي أمم إفريقيا 2006 طالبه حسن شحاتة باللعب في قلب الدفاع بدلًا من وائل جمعة ومراقبة أرونا كونيه لاعب كوت دي فوار.

3ـ كان الجوكر هو الحل السحري لكوبر في مباراة المنتخب الوطني وغانا، بعدما دفع به هيكتور أمام غانا في مركز الظهير الأيسر في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالجابون.

4ـ قاد أحمد فتحي الجبهة اليسرى في المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية 2017 بعد تعرض محمد عبد الشافي ظهير أيسر المنتخب الوطني للإصابة وعدم وجود بديل.

5ـ مرة ثالثة في كأس الأمم الإفريقية قبل الأخيرة بالجابون لعب أحمد فتحي في مركزه الأساسي في خط الوسط بعد الإصابات التي عصفت بلاعبي المنتخب أيضا في مباراة مصر والمغرب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز